قصة اختفاء الأب باولو في سلسلة التلفزيون العربي الجديدة.. "مختفون"

02/02/2023 - 14:17 PM

San Diego

 

 

 

عد ما يقرب من عشر سنوات على اختفائه في مدينة الرقة السورية فتح التلفزيون العربي من جديد ملف قضية الكاهن الإيطالي اليسوعي الأب باولو دالوليو في أولى حلقات سلسلته الوثائقية الجديدة "مختفون".
 
الفيلم الذي عرضه التلفزيون العربي تناول شهادات مثيرة حول الأيام الأخيرة قبل اختفاء الأب باولو في مدينة الرقة، ولخّصت تلك الشهادات كافة الروايات المحيطة بقصة الاختفاء. روى برنامج "مختفون" قصة الأب باولو مع الثورة السورية ودعمه لها ما تسبب في طرده من البلاد قبل أن يعود إليها في يوليو تموز من عام 2013 متوسطا لدى تنظيم الدولة الإسلامية للإفراج عن معتقلين وللاطمئنان على مصير مسيحيين محتجزين في معقل التنظيم بمدينة الرقة.
 
يبرز الفيلم مواقف استثنائية في شجاعتها للكاهن الإيطالي لم يَستمع فيها لنصائح تثنيه عن خوض مغامرة السفر إلى معقل تنظيم الدولة في سوريا. ومن بين شهادات الفيلم واحدة تؤكد لقاء الأب باولو قبل اختفائه بعبد الرحمن الفيصل أحد قادة تنظيم الدولة الإسلامية رغم إنكار الفيصل لهذا اللقاء لاحقا.

الفيلم الذي استضاف فرانشيسكا دالوليو شقيقة الأب باولو استطلع من بين الروايات تلك التي تحدثت عن احتجازه وآخرين في أحد سجون تنظيم الدولة السرية ورواية أخرى عن قتل الأب باولو بعد اختفائه مباشرة على يد أحد المنتسبين لتنظيم الدولة.
 
يبث برنامج "مختفون" على شاشة التلفزيون العربي كل أربعاء الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت القدس، ويعرض لقصص اختفاء شخصيات عربية مؤثرة في ظروف غامضة. يتتبع البرنامج الوثائقي خيوط الروايات حول الاختفاء والمصائر المتوقعة، إلى جانب أصحاب المصلحة في إخفاء الشخص موضوع الحلقة. 

وتتنوع قصص الاختفاء التي يتناولها البرنامج لتشمل دولا عربية عدة من بينها سوريا وليبيا ومصر واليمن وفلسطين.

 

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment