أمر ملكي سعودي بإعفاء محمد بن نايف وتعيين محمد بن سلمان ولياً للعهد

06/21/2017 - 07:50 AM

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمراً مليكاً صباح الأربعاء يقضي بإعفاء الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود من ولاية العهد ومن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية. 


وجاء في الأمر الملكي الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" أن الملك سلمان اختار الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع. وفيما يتعلق بمنصب وزارة الداخلية الذي كان يشغله ولي العهد السابق محمد بن نايف؛ فقد أصدر الملك سلمان أمراً مليكياً بتعيين الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزيرا للداخلية. 

وأجرى الأمر الملكي تعديلاً على الفقرة "ب "من المادة الخامسة من النظام الأساسي للحكم لتكون بالنص الآتي: "يكون الحكم في أبناء الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود وأبناء الأبناء، ويبايع الأصلح منهم للحكم على كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، ولا يكون من بعد أبناء الملك المؤسس ملكا ووليا للعهد من فرع واحد من ذرية الملك المؤسس".

 

وأمر بتعيين الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزيرا للداخلية وتعيين أحمد بن محمد السالم نائبا لوزير الداخلية بمرتبة وزير وإعفاء الدكتور ناصر الداود من منصبه وتعيينه وكيلا لوزارة الداخلية بمرتبة وزير.

كما أمر بتعيين الأمير بندر بن فيصل بن بندر بن عبد العزيز مساعدا لرئيس الاستخبارات العامة بالمرتبة الممتازة والأمير بندر بن خالد بن فيصل بن عبدالعزيز مستشارا في الديوان الملكي بمرتبة وزير.

 كما تم تعيين الأمير عبد الله بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز مستشارا في الديوان الملكي بالمرتبة الممتازة والأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز مستشارا في الديوان الملكي بمرتبة وزير وعبد الرحمن الربيعان مستشارا في الديوان الملكي بمرتبة وزير وفيصل بن عبدالعزيز بن عبدالله السديري مستشارا في الديوان الملكي بالمرتبة الممتازة

وتضمن الأمر الملكي تعيين الأمير فيصل بن سطام بن عبد العزيز سفيرا للمملكة لدى الجمهورية الإيطالية بمرتبة وزير والأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبد العزيز سفيرا للمملكة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية بالمرتبة الممتازة.

وتم تعيين الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل بن عبد العزيز نائبا لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالمرتبة الممتاز والأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي بن عبد العزيز نائبا لأمير منطقة الجوف بالمرتبة الممتازة.

ووجه خادم الحرمين الشريفين بإعادة جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين التي تم إلغاؤها أو تعديلها أو إيقافها إلى ما كانت عليه.

وأمر بتمديد إجازة عيد الفطر إلى / 15 / شوال لجميع موظفي القطاع الحكومي.

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment