12/03/2022 - 23:01 PM

spk realty

 

 

بيروت - رغم الاوضاع الاجتماعية والحياة المأساوية في لبنان، وطن الأرز والجمال والفن والحياة يتنشّق كمّية من الاوكسيجين مع انطلاق عرض فيلم "ع مفرق طريق" في ١٥ من الشهر الجاري على الصعيدين المحلي والعالمي.

كاتبة السيناريو والحوار جوزفين حبشي شددت الى ان فيلم “ع مفرق طريق ” هو فيلم متكامل من حيث الفكرة والسيناريو والإخراج والتصوير، ومن حيث الممثلين الذين أضافوا من خلال خبرتهم وما يتمتعون به من كاريزما على الشاشة، الكثير الى الشخصيات المرسومة، وقالت ان شادي حداد وربى زعرور هما الشخصيتان الرئيسيتان في الفيلم اللذين تتمحور حولهما القصة الرومنسية ومعهما مجموعة من الممثلين المخضرمين مثل جوليا قصار، بتي توتل، ميرنا مكرزل، سينتيا كرم، مع إطلالات خاصة لهيام ابو شديد، نقولا دانيال، رفعت طربيه، عماد فغالي وجوزيان بولس.

واضافت ان هذه النخبة من الممثلين استطاعت بإدارة لارا سابا أن تغوص في أعماق كل شخصية لتجسد ما تتخبط به من مشاعر حين تقع “ع مفرق طريق ” عبر مواقف كوميدية تُرْضي الجمهور المشاهد.

وقالت حبشي ايضا ان فكرة الفيلم تتمحور حول فنان مشهور يعود الى قنوبين لاخذ وقت من الراحة ويلتقي على الطريق بالحب ويقطن عند الراهبات في الدير وهناك تتغير مفاهيم كثيرة لديه، لافتةالى ان تجربة كتابة السيناريو والحوار ليست الأولى لكنها المرة الأولى التي يتخذّ فيها السيناريو طريقه الى الشاشة الكبيرة.

حبشي التي احترفت النقد السينمائي لمدة 25 عاماً وجدت نفسها منجذبةً الى الفكرة التي اقترحها كل من شادي حداد وأنطوان خليفة وقالت انها فكرةٌ طريفة تجمع بين الكوميديا والعمق الإنساني عبر مجموعةٍ من الشخصيات تتقاطع طرقاتهم فيلتقون في مكان ما ليعيشوا معاً، مغامرةً تشهد عودةً الى الجذور تتغيّر معها أولوياتهم ومسار حياتهم. 

كما أكدت حبشي ان فيلم ” ع مفرق طريق ” ادرج ضمن فئة “روائع عربية” في مهرجان البحر الاحمر في دورته الثانية في مدينة جدة في السعودية. يشار هنا على أن غالبية مشاهد الفيلم صُوّرت في وادي قنوبين، وتبرز طبيعة القرية اللبنانية وبساطة أهلها...

 

 

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment