الشعار استقبل السفيرة الاميركية وتمنى عليها مضاعفة دعم الجيش

05/03/2017 - 11:00 AM

AAI

 

وطنية - استقبل مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار في دارته بطرابلس، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان اليزابيت ريتشارد مع وفد مرافق من السفارة، بحضور نجله الدكتور أنس الشعار وريتشي البير هيكل، وتناول البحث مختلف القضايا الراهنة في طرابلس وما يعد له من مشاريع وبنى تحتية لإطلاق حالة الإزدهار والنمو في أعقاب ما عاشته المدينة من أحداث مقلقة خلال الفترة الماضية .

وعلى الاثر، صرحت ريتشارد: "أنا مسرورة جدا لوجودي في طرابلس لكي نرى ونوضح ما تقوم به الولايات المتحدة في المدينة من تقديمات وخدمات، وأن ألتقي بشخصيات مهمة وبسماحة المفتي الشعار الذي عمل الكثير من أجل طرابلس فهو رجل الإعتدال والتسامح وخير مثال ديني للناس وخاصة للشباب منهم".

أضافت: "لقد كان حوارنا مع سماحة المفتي مهما جدا وتركز على مشاكل طرابلس والتحديات التي تواجهها المدينة، وما يمكن أن نساهم به في سبيل إبراز الجوانب الجميلة في المدينة".

الشعار 
من جهته، قال الشعار: "سعدت بلقاء سعادة سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لأن ذلك ينعكس إيجابا على شعورها بأمن المدينة والشمال من حيث المبدأ، وعرفت من خلالها الكم الكبير من المساعدات التي تقدمها سفارتها ودولتها إلى لبنان بصورة عامة، ولا أريد أن اقف عندها بالتفصيل ولكني سمعت منها ما يطمئن من دعم الجيش اللبناني بالأسلحة والعتاد وسائر القوى الأمنية حيث تمنيت عليها أن تضاعف ذلك ليكون الجيش اللبناني هو الأقوى وليتمكن، وهو كذلك، من بسط نفوذه ووجوده على سائر الأرض اللبنانية، إبتداء من الجنوب حتى آخر الشمال، وحتى لا يكون هناك من مبرر لأحد أن يرى أن السلاح غير الشرعي له مكانة في لبنان".

أضاف: "شكرت سعادة السفيرة على هذا الجهد الكبير وعلى هذه الخدمات التي تقدم إلى الشمال وخاصة في الإطار التربوي والجامعي والثقافي، وأنا على تواصل معها في أيام مقبلة من أجل إتمام ما تمنيناه عليها من تقديم هذه الخدمات لمدينتنا وللبنان بصورة عامة".

وأولم الشعار تكريما للسفيرة الاميركية والوفد المرافق في دارته، بحضور النائبين سمير الجسر ومحمد الصفدي ورئيس نادي "المتحد" أحمد الصفدي. 



=================س.م


Warning: Use of undefined constant num - assumed 'num' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/btimescom/public_html/articles.php on line 557

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment