أفكار شاردة من هنا وهناك / 19

11/23/2022 - 08:45 AM

Lancer

 

 

بيلسان قيصر *

 

ـ غنت عصورتي ( بعد سماع خطبة ممثل االولي الفقيه في العراق صدر الدين القبنجي الذي يتغنى بحكم الزعماء الشيعة رغم فسادهم الباين للجميع ـ هم وبقية الرهط، من غير الشيعة ـ يبدو إن حجاب الولي الفقيه يحجب عنهم الرؤية الصحيحة، فهؤلاء الذيول عملاء وجواسيس، سواء كانوا بعمامة أو أفندية):

كله تاريخك فضايح   اليوم تنطيني نصايح

روح وَلي حِلٌ عني   ما بقى عليٌ غير دايح

ـ هل يعلم أهل البصرة بأن المادة 11 من العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية تذكر ان " الوصول إلى مياه الشرب المأمونة والصرف الصحي من حقوق الإنسان المعترف بها دوليًا". لعن الله الجهل، ومن يًجهل الناس ولا يًعرفهم بحقوقهم او يسلبها منهم.

ـ تم تعيين العلوية هيام الياسري وزير الإتصالات، ومن أول مهام الوزيرة الياسري قيام الوزارة بصلاة الإستسقاء الشبكي للطاقة، ثم قراءة دعاء كميل لمنتسبي الوزارة لتسهيل وتطوير الإتصالات للعراقيين، سيما اتصالات أتباع أهل البيت. هنيئا للعلوية الياسري على هذا المنصب الإمامي الرفيع.

ـ أغرب ما يردده الزبابيك والإعلام المأجور هو الطلب من الشعب العراقي مراعاة شعور المسؤولين الفاسدين، على إعتبار إنهم راعوا مشاعر العراقيين عندما نهبوا ثرواته... سبحان الله!

ـ عندما هرب (المجاهدون الذيول) من الجيش العراقي البطل الى ايران وحاربوا الجيش العراقي، وأسروا البعض من جنود العراق وسلموهم الى ايران، حصلوا على إميازات المجاهدين (المرتزقة) وتبعهم الهاربون من الخدمة العسكرية خلال حربنا العادلة مع العدو الايراني، الذين يطالبون بشمولهم برواتب المجاهدين، لأنهم فروا من الجيش ورفضوا المشاركة في الحرب ضد العدو الإيراني، إستذكر بهذا الصدد قول سارتر" إنَّ البهائم التي تُقتَل وهي ثابتةٌ بمكانها أفضل من الرِّجال الذين يَفِرُّون". (الشيطان والرحمن/248).

 

مزايا مخصصة لإيران فقط

قال مدير الجنسية والجوازات (العميد حازم اللامي) في 17/11/2022 أثر أزمة دخول الفريق الكوستاريكي الى العراق دون ختم جزازات سفرهم، حسب اتفاق مسبق مع الحكومة العراقية" طالب وفد المنتخب الكوستريكي بدخول العراق من دون ختم جوازاته، وأن الوفد الكوستريكي المكوّن من 57 شخصا وصل عند الواحدة ليلا الى الحدود العراقية عبر منفذ سفوان الحدودي، وكان في استقباله مديرية الجوزات والأجهزة الأمنية، حيث امتنع عن تسليم الجوازات وطالب بدخول العراق من دون إدراج معلوماتهم في نظام حفظ البيانات. وأن هذا الإجراء مخالف للقانون العراقي الذي لا يسمح لأي شخص بدخول الأراضي العراقية من دون ختم جوازه، ولجميع ملزمون بتنفيذ القانون العراقي".

سؤال لهذا العميد الذي يضحك علينا أو على نفسه: كيف دخل مئات الآلاف من الإيرانيين الى العراق في موسم عاشوراء هذا العام دون ختم جوازات سفرهم، بل بعضهم لم يحمل أوراق ثبوتية؟ هل يصح لإيران ما لا يصح لكوستاريكا، فعلا القانون العراقي مطاط مثل الطين الإصطناعي، تشكلوه كما تريدون أيها اللامي الدمج.

 

من يقف وراء صناعة ايران الطائرات المسيرة

هل تعلم ان أقل من 20% من مكونات الطائرات الايرانية المسيرة هي صناعة ايرانية وما تبقى منها هي صناعة الولايات المتحدة واوربا واليابان. ذكرت صحيفة (وول ستريت جورنال) في 17/11/2022 " تشير الوثائق إلى أن المخابرات الأوكرانية تقدر أن ثلاثة أرباع مكونات الطائرات الإيرانية المسيرة التي أسقطت في أوكرانيا هي أميركية الصنع. ونقلت عن محققين أوكرانيين القول إنه تم التوصل إلى هذه النتائج بعد أن أسقط الجيش الأوكراني عدة طائرات إيرانية مسيرة، بما في ذلك واحدة هبطت بسلام بعد أن أخترق عملاء أوكرانيون أنظمتها في الجو.

فمن بين نحو 200 من الأجزاء الداخلية للطائرة المسيرة التي تم الاستيلاء عليها، وجد المحققون أن نصف مكوناتها تقريبا صنعت بواسطة شركات مقرها الولايات المتحدة، وحوالي الثلث من قبل شركات في اليابان. وأكدت الصحيفة أن الوكالة الفيدرالية الأميركية المسؤولة عن فرض ضوابط التصدير بدأت تحقيقا فيما يتعلق بالأجزاء غربية المنشأ التي عثر عليها، وفقا لمسؤولي الصناعة المطلعين على الأمر. وقال هؤلاء المسؤولين ومسؤولو أمن غربيين إن العديد من تلك الأجزاء لا تخضع لضوابط التصدير ويمكن شراؤها بسهولة عبر الإنترنت وشحنها إلى إيران عبر دول أخرى من دون لفت الانتباه.

 

ـ العراق تحت حكم سفلة القوم الأول عالميا بعدد المغيبين

في اليوم العالمي للمغيبين، كشفت منظمة الصليب الأحمر الدولية ان العراق يحتل المرتبة الأولى عالميا بأعداد المغيبين، وغالبية المغيبين وأعدادهم بالآلاف، هم من أهل السنة في محافظات الأنبار وديالى وصلاح الدين، حيث تبسط الميليشيات الشيعية الولائية نفوذها على هذه المحافظات بعد ان بثت روح الخوف والتخاذل والجبن على سكان هذه المحافظات، وإنشعال زعماء العشائر بقضايا الفصل والثأر والأحداث التافهة.

علاوة على المغيبين من قبل تنظيم داعش الإرهابي. ورغم تقديم ما يقارب (300) طلب من أهالي المغيبين للحكومة العراقية لكن لا ردٌ منها، وربما في جواب رئيس الوزراء الكاظمي عن سؤال حول مصير المغيبين، قال: لا تسألوا عنهم! بمعنى الحليم تكفيه الإشارة. حسنا يا رئيس الوزراء ان قتلوا فسلموا جثثهم لأهاليهم، وإعلموا النساء بأنهن أصبحن أراملا، والأطفال بأنهم اصبحوا أيتاما.

 

الإنتخابات المثيرة للفضول وغير المثيرة

عبر موقع (فوربس) عن قلقه حول نخفاض نسبة المشاركة في الإنتخابات البحرانية، منوها" الانتخابات التشريعية في البحرين شهدت ظاهرة "مثيرة للفضول" لم يتم تفسيرها من قبل السلطات متمثلة في تآكل الكتلة الانتخابية". فقد بلغت نسبة المشاركين في الإنتخابات 73% خلال الجولة الأولى من الإنتخابات التي شارك فيها (431352) بحراني. علما ان عدد السكان (1.5) مليون، اكثر712362 هم من البحرينيين.

 السؤال: ما هو رأي الموقع في الإنتخابات العراقية السابقة التي لم تبلغ فيها نسبة المشاركة 18% من مجموع الناخبين، اليست مثيرة للفضول أيضا؟

 

* كاتبة عراقية الأصل

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment