السيسي يدعو للتصويت … الانتخابات التشريعية المصرية استأنفت…

10/17/2015 - 22:07 PM

 

 

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن حصول مصر على مقعد بمجلس الأمن الدولي دليل على مكانتها، متوجهاً بالتهنئة إلى عموم الشعب المصري على هذا الحدث.

وفي كلمة بثها التلفزيون المصري بالتزامن مع بدء التصويت في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، خارج مصر، وقبل ساعات من التصويت في الداخل، قال الرئيس إن مصر تواصل تقدمها وانتصاراتها على قوى التطرف والإرهاب.

 ودعا السيسي المصريين الى التوجه بكثافة لصناديق الاقتراع للتصويت في الانتخابات التشريعية، مشيرا إلى أن التصويت يمثل رداً على التحديات التي تواجهها البلاد.

وقال السيسي: “لعل مشهد ملايين المصريين الذين خرجوا إلى كافة الشوارع والميادين من أجل إسقاط الظلم والفاشية سيظل رمزاً على أن اصطفافنا حتمي من أجل الوطن”.

وطالب المصريين في الخارج – باعتبارهم جزءاً لا يتجزأ من نسيج هذا الشعب – إلى التوجه إلى مراكز الاقتراع ، وأن يبرزوا للعالم أجمع شكل مصر الجديدة وإصرار شعبها على ممارسة الديمقراطية.وأكد السيسي ضرورة العمل بتجرد وإخلاص من أجل رفعة وإعلاء الوطن من خلال استكمال بناء مؤسسات الدولة وإرساء قواعد الديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

وأوضح أن أهمية هذا الاستحقاق، الذي سينتج مجلس النواب صاحب السلطة التشريعية والدور الرقابي وصوت الشعب، ترتكز على اعتبارين أساسيين أحدهما اضطلاعه على سن كافة التشريعات والقوانين المكملة للدستور، المتسقة مع الغايات والأهداف التي وضع من أجلها.

وتابع: “الاعتبار الثاني سيكون لهذا المجلس أمام العالم انعكاساً لإرادة المصريين القوية، ويمثل ضمير هذه الأمة ونبض بنائها وحصن أمالها وتطلعاتها”.

ودعا السيسي الشباب إلى أن يكونوا في طليعة يوم الاقتراع، مشيراً إلى أن الشباب قادر على أن يحسم الأمر لصالح الوطن بحماسته وأخلاقه.

وشدد على أنه ينتظر من الشباب أن يكونوا هم المحرك الأساسي لهذا العرس الديمقراطي، كما دعا المرأة المصرية التي وصفها بأنها “أيقونة العمل الوطني ورمز التضحية من أجل الوطن” إلى الاصطفاف والنزول للتصويت ورسم لوحة وطنية تليق بالأسرة المصرية. وأهاب السيسي بالقوات المسلحة ووزارة الداخلية بتأمين الانتخابات على أعلى مستوى.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment