هؤلاء هم الارهابيون الـ10 الذين أوقفهم الجيش في عرسال

04/22/2017 - 10:58 AM

Translation

 

صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه البيان الآتي: "نفذت قوة من الجيش فجر اليوم عملية دهم سريعة وخاطفة في بلدة عرسال، أسفرت عن توقيف 10 إرهابيين خطيرين كانوا قد تسللوا إليها في أوقات سابقة، من دون تسجيل أي إصابات في صفوف عناصر القوة المداهمة".

وقد أفادت "الجديد" أنّ الاشتباكات مع المجموعة  المتسللة أدّت الى توقيف عشرة اشخاص من بينهم لبناني يدعى وائل ديب الفليطي وهو في قبضة مخابرات الجيش بعد اصابته بقدمه، وهو متورط بأعمال ارهابية لمصلحة "داعش" في عرسال وناشط بتهريب الذخيرة والمتفجرات في عرسال كما افيد عن مقتل احد الارهابيين المجهولي الهوية حتى اللحظة.

وبحسب المصادر، فقد اسفرت العملية عن توقيف الفليطي وشقيقيه محمود وحسين وتوقيف اللبناني امين حميد و6 سوريين عرف منهم علاء الحلبي وفوزي السحلي واحمد نيمان، فيما اشارت معلومات غير مؤكدة عن فرار احد السوريين بعد اصابته من مكان الاشتباك ونقله الى مستشفى ابو طاقية.

من جهتها، نقلت قناة "الميادين" عن مصدر أمني قوله إنّ الجيش قتل أحد مسؤولي "داعش" الذي أفتى بقتل عسكريين لبنانيين في عرسال.

وإلحاقاً للبيان السابق المتعلق بتنفيذ قوّة من الجيشعملية دهم في بلدة عرسال وتوقيفها 10 عناصر إرهابيين خطرين، أوضحت القيادة العامة في بيان أنّه "خلال العملية تعرضت القوة المداهمة لإطلاق نار من جانب العناصر الإرهابية، وقد ردّت القوة بالمثل ما أدّى إلى مقتل الأمير الشرعي لتنظيم "داعش" الإرهابي في منطقة القلمون السوري حسن المليص، وهذا الأخير كان قد شارك مع المجموعات المسلّحة في مهاجمة مراكز الجيش واقتحام مبنى قوى الأمن الداخلي وخطف عسكريين في بلدة عرسال بتاريخ 2/ 8 /2014".

وتستمر التحقيقات مع الموقوفين وهم السوريون: فوزي محمد السحلي، علاء خليل الحلبي، أحمد حسن ميمان، عبدالله عبد الكريم حسيان، أحمد فوزي السحلي ومحمد فوزي السحلي. واللبنانيون: وائل ديب الفليطي، حسين ديب الفليطي، أمين محمد حميّد ومحمود ديب الفليطي.


Warning: Use of undefined constant num - assumed 'num' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/btimescom/public_html/articles.php on line 557

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment