الهام كيال مصممي الديكور السعوديات يتميزن بتصاميمهن الخاصة

12/24/2016 - 19:09 PM

لديها طابعها الخاص الذي يجعلها متميزة من سيدات عيرها لكونها بارعة في مجال الديكور نعشق الابتكار لذا حرصت علي إن تكون إعمالها مرآة تعكس حسها الفني حيث تعشق التميز وتتسم بالرقة والعذوبة. . لا تعرف المستحيل، تصر على النجاح، تهوى التجدد والحداثة، لديها أسلوب خاص في الحياة، ترفض الديكتاتورية وتتبنى أسلوب العمل المشترك.
وترى أن المرأة السعودية  قوية استطاعت أن تحقق النجاح في جميع المجالات، وتؤكد أن الإصرار هو سر نجاحها، "ولا يستطيع الإنسان أن ينجح من أول مرة، لذا لا بد من عدة محاولات ليصل إلى هدفه"، هي مهندسة الديكور الهام كيال  التي التقيناها وننقل لقاءنا معها عبر السطور المقبلة .


* ما مقومات النجاح بالنسبة إليكِ؟
- الإصرار، ولا يستطيع الإنسان أن ينجح من أول مرة، لذا لا بد من محاولات عدة ليصل إلى هدفه بعد يوم، بعد شهر، المهم في النهاية الوصول إلى النجاح، والفشل ينبغي أن يكون معلماً لنا وليس مقبرة لطموحاتنا، لأنه حالة تأخير وليس هزيمة، وهو تحول مؤقت عن الوصول إلى الهدف وليس نهاية مميتة .
* ماذا عن الدورات التي قدمتها للباحثين عن أناقة الديكور؟ 
- الدورات عبارة عن تعلم أسس تصميم الديكور . . ، ويطلع الشخص المنتسب في الدورة على كيفية تصميم الديكور والتأثيث المناسب لمملكته، من خلال تعريفه بالأدوات والطريقة التي تؤهله لذلك ومن خلال البرنامج المعد ويتضمن: (فهم عناصر الألوان وتنسيقها ومبادئ توزيع الأثاث، وكيفية تحضير وتجهيز لوحة الخامات)، وغيرها من الأشياء التي تهم متذوقي الديكور والحقيقة أن الدورة تلبي احتياجات البعض ممن يتوقون لعمل ديكور المنزل بلمساته . 
* ماذا يعني لك عالم الديكور والتصاميم؟ 
- عالم جميل ومتجدد ومتنوع من الأثاث والمفروشات والإكسسوارات المنزلية، وكذلك الجدران والأسقف والأرضيات والألوان والأقمشة وغيرها من الأدوات التي يستطيع مهندس الديكور أن يطوعها ويجعلها تخرج بتصميم يبدو كلوحة جميلة أبدع فيها فنان، والأهم أن تبدو جميلة المنظر تُشعرنا براحة نفسية وهذا ما أحرص عليه في تصميماتي . كما أن التفاصيل الصغيرة في الديكور ما هي إلا مفردات مهمة تظهر جماله . 
 
* ما الأسس التي يجب أن يأخذها الشخص بعين الاعتبار عند تصميمات منزله؟
- مساحة المكان من الأولويات التي يجب التركيز عليها، لأنها ستحدد نوع الديكور واختيار اللون والإنارة وكل التفاصيل الأخرى، إضافة إلى النوعية المريحة من المفروشات وقطع الأثاث، بما يتماشى مع كل مكان أو موقع، فما يناسب صالات الاستقبال لا يناسب غرفة المعيشة والجلوس، وكذلك الحال بالنسبة لغرف النوم والمرافق الأخرى، وما أحرص عليه هو التطوير والتغيير والتجديد لكل القطع من حيث اختيار الألوان ونوع القماش والأشكال . 
* ما أهمية البساطة في تصميمات الديكور الداخلي؟ 
- هي أساس الجمال بحيث تبدو القطع متناسقة في الديكور بعيداً عن تراكم الأغراض، كما أن اختيار الألوان خطوة مهمة في أناقة المكان بأن يبدو الديكور مريحاً للعين ومتماشياً مع المساحة الكلية . ويمكن المزج بين الألوان على أن يتم توظيفها بشكل منسجم وبمكانها الصحيح . 
 
* وهل المزج بين تصميمات عدة في الديكور يُكسب المكان صوراً جمالية؟ 
- يعتمد ذلك على التقارب والتناسق بين التصميمات، ومادام هناك عمل فني متقن نجد أفضل النتائج وقد حدث هذا عندما قدمت مجموعة تصميمات وقطعاً مميزة ومتداخلة من الأثاث في تمازج رائع بين الخط العصري والكلاسيكي لتبدو القطع بأسلوب غير عاد .
* وماذا عن مشاركاتك في المعارض؟
 حرصت منذ البداية على أن أحضر المعارض الدولية التي تقام في أنحاء العالم فالمشاركة هنا أشبهها بالكاتب الذي لا بد أن يقرأ حتى يستطيع أن يستمر في الكتابة ويطور مفرداته، كذلك مهندس الديكور عليه أن يتابع المعارض ويشاهدها حتى يستطيع أن يبتكر من خلال مشاهداته ومتابعاته الدولية، ويبدع ويقدم كل ما هو جديد .
وأحاول أن أكون بسيطة من خلال خطوط مميزة أقدمها في تصميماتي حسب ذوقي، كما أنني أستخدم خامات وألواناً متقاربة كي أرضي العميل  وأرضي نفسي، لأن كل قطعة تعبر عني وعن شخصيتي.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment