ترامب غرّد ليتهجم على نظرائه الجمهوريين الـ"قليلي الوفاء"

10/11/2016 - 23:58 PM

 

اتهم المرشح الجمهوري للرئاسة الاميركية دونالد #ترامب نظراءه الجمهوريين بقلة الوفاء وبالحاق الضرر بحملته، بعدما اعلن الرجل القوي في الكونغرس بول #راين انه لن يدافع عنه بعد اليوم، معربا عن القلق بان "الحزب لن يخسر #البيت_الابيض فحسب، انما ايضا #الكونغرس".

وكتب الملياردير في تغريدة: "زعيمنا الضعيف جدا والقليل الكفاءة بول راين عقد مؤتمرا عبر الهاتف كان سيئا جدا، واحتج خلاله المشاركون فيه على قلة اخلاصه".
واخذت حملة ترامب منحى سيئا منذ نشر الجمعة شريط فيديو يعود الى العام 2005، وادلى فيه بتصريحات مهينة للمرأة. وفقد بذلك دعم مسؤولين كبار عديدين في الحزب ونقاطا في استطلاع للرأي.

ويبدو ان ترامب اقر بان وصوله الى البيت الابيض سيكون صعبا، خصوصا بسبب الانشقاقات داخل حزبه. وقال: "من الصعب تحقيق نتائج جيدة عندما لا تحظى باي دعم من بول راين والمسؤولين الآخرين". ورأى ان الديموقراطيين "اكثر اخلاصا" للمرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون مما هم الجمهوريون له.

واعرب ترامب الذي يقيم مع الحزب الجمهوري علاقات صعبة، والذي المح لفترة انه قد يخوض الانتخابات كمرشح مستقل، عن ارتياحه الى "فك قيوده". وغرد قائلا: "يمكنني الآن ان اناضل من اجل اميركا كما اشاء".

الاثنين، اعلن بول راين، الرئيس الجمهوري لمجلس النواب "انه لن يدافع عن ترامب بعد اليوم او يدعمه"، وانه ينوي انقاذ رئاسة مجلس النواب الجمهورية.

وازدادت الضغوط اليوم لنشر تصريحات اخرى محرجة للمرشح الجمهوري، خصوصا تلك التي ادلى بها خلال المواسم الـ11 لبرنامج تلفزيون الواقع "ذي ابرينتس". لكن منتج البرنامج مارك بورنت اكد انه لن ينشر اي شيء من هذا القبيل. وهدد ترامب الاثنين "بالاستمرار في كشف امور مسيئة عن بيل وهيلاري #كلينتون"، في حال نشرت اشرطة فيديو جديدة.

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment