السلطة الفلسطينية تحقق في شبهة غسيل أموال لأعضاء من حماس والتيار الإصلاحي

10/27/2021 - 18:37 PM

اطلس للترجمة الغورية

 

نجلاء أيت كريم

 

قال مسؤول أمنى فلسطيني أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية قد أوقفت عددا من المتورطين في إدارة شبكة لغسيل الأموال في الضفة الغربية بعد ورود تقارير بشأنهم من وزارة المالية الفلسطينية في رام الله.

كما كشف ذات المسؤول أن الشخصيات المتورطة في هذه الشبكة منتمون لحركة حماس والتيار الإصلاحي التابع للقيادي المفصول عن فتح محمد دحلان.

وتعمل الأجهزة الأمنية الفلسطينية على كشف كل المتورطين في هذا الملف تطبيقا للقانون الفلسطيني وتجديدا لالتزام دولة فلسطين بالمعاهدات الدولية المتعلقة بمحاربة غسيل الأموال والجريمة المنظمة.

ويرى المحلل السياسي الفلسطيني أن تواتر الاخبار الكاشفة عن علاقة التيار الإصلاحي بحركة حماس في الضفة الغربية ينبئ بتحالف استراتيجي جديد بين الجانبين يهدف أساسا لإضعاف فتح واستهداف امن واستقرار الضفة.

ورغم سعي السلطة الفلسطينية في رام الله لرأب الصدع الفلسطيني وانهاء الانقسام الذي تعيشه البلاد منذ انقلاب صيف العام 2007 الا انها تتعامل بجدية مع أي تهديد قد يساهم في خلق حالة من الفوضى وانعدام الاستقرار في الضفة الغربية.

هذا وتستعد رام الله لإجراء الانتخابات المحلية التي ترفض حماس المشاركة فيها اخر السنة وسط أنباء عن عدم ممانعة التيار الإصلاحي التابع لدحلان للمشاركة فيها.

 

 

 

 


 

*الكتابات والآراء والمقابلات والبيانات والاعلانات المنشورة في اقسام المقالات والاقتصاد والأخبار لا تعبّر بالضرورة ابداً عن رأي ادارة التحرير في صحيفة بيروت تايمز، وهي غير مسؤولة عن أي نص واو مضمونه. وإنما تعبّر عن رأي الكتاب والمعلنين حصراً.

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment