محمد بن راشد آل مكتوم من افتتاح إكسبو 2020 دبي: الإمارات ليست دولة إنّما العالم في دولة

10/01/2021 - 11:53 AM

بيروت تايمز

 

 

دبي - رأى نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أنّ الإمارات العربية المتحدة تشهد "لحظةً تاريخية استثنائية مع انطلاق إكسبو 2020 دبي الذي يعدّ الحدث الأهم في العالم عبر اجتماع 192 دولة بثقافاتها وتجاربها وتاريخها"، لافتاً إلى أنّ "هذه اللحظة الدولية التي تصنعها الإمارات تشارك فيها فرق وطنية من كافة القطاعات تفخر بأنها جزء من هذا المشروع الحضاري العالمي".

وأشار ابن راشد إلى أنّ "دولة الإمارات تدشّن اليوم محطةً جديدة في مسيرة المستقبل التي ستنطلق بتسارع أكبر من أي وقت مضى، حيث كلّ الطموحات ممكنة التحقق بالإرادة القوية والإدارة الحكيمة"، مؤكداً أنّ بلاده "تُثبت للعالم أنها على قدر التحديات، وأنها الأقدر على الخروج من الأزمات عبر خلق الفرص وصنع الأمل. لتقدّم نموذجاً عالمياً مستقبلياً تنموياً".
وأضاف أنّ "إكسبو 2020 دبي يشكّل احتفالية إنسانية بأرقى منجزات الدول وإبداعاتها وابتكاراتها، كما يوفر فضاء لاجتماع العقول والأفكار والخبرات والتجارب الإنسانية. فيما يعين الحدث العالمي على اكتشاف آفاق جديدة من التعاون وبناء جسور الثقة بين الشعوب وتعزيز العمل المشترك لبناء مستقبل أفضل للبشرية عنوانه السلام والاستقرار والازدهار للجميع".
ونوّه حاكم دبي بأنّ "انطلاق فاعليات إكسبو 2020 دبي يعدّ دفعةً قوية لمسيرة التعافي عالمياً لحقبة ما بعد كوفيد-19 ضمن مرحلة تستلزم توحيد الجهود والرؤى والإمكانات والأهداف لما فيه خير البشرية".
وأثنى ابن راشد على "الجهود الضخمة التي بذلتها الفرق والكوادر الوطنية التي عملت من أجل تحويل إكسبو 2020 دبي تجربة استثنائية تُضاف إلى سجلّ التجارب والإنجازات الإماراتية، بدءاً من المضمون مروراً بمراحل التصميم والبناء، وحتى تجسيدها واقعاً مدهشاً على الأرض".
وتابع: "أعلنّا أنّ الإمارات ليست دولة وإنما العالم في دولة، ووعدنا بأن تكون هذه الدورة من إكسبو استثنائية وعلامة فارقة في تاريخه، واليوم نشهد تحقيق هذا الوعد"، معتبراً أنّ "العالم اليوم على أرضنا يقدّم لنا أفضل ما لديه ونقدّم له أفضل ما لدينا"، ومؤكداً أنّ "الإمارات ستقدّم خلال الأشهر المقبلة أجمل تجربة إنسانية وثقافية وحضارية واقتصادية عالمية. والأنظار اليوم على دولة الإمارات والمستقبل سيكون أجمل وأفضل".

 

 

 

المصدر: النهار

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment