الإمارات تفتتح سفارتها في إسرائيل

07/14/2021 - 17:08 PM

Arab American Target

 

 

ابوظبي - دشنت الإمارات سفارتها في إسرائيل يوم الأربعاء في مراسم احتفال رسمية، بحضور الرئيس الإسرائيلي يتسحاك هرتسوغ.

وتقع السفارة في مبنى بورصة تل أبيب، وجاء افتتاحها بعد افتتاح سفارة إسرائيل في الإمارات الشهر الماضي.

وقال السفير الإماراتي في إسرائيل محمد الخاجة، إن السفارة ستكون مقرا لاستمرارية التعاون بيننا ولتأمين أسس السلام، مشيرا إلى أن الإمارات وإسرائيل أمتان مبتكرتان. وأضاف الخاجة في كلمته أثناء تدشين السفارة: " نأمل أن يشكل افتتاح السفارة محطة فارقة بين بلدينا وشعبينا".

وكانت إسرائيل والإمارات قد وقعتا مجموعة صفقات - تشمل السياحة، والطيران، والخدمات المالية - بعد تطبيع العلاقات في إطار ما يسمى بـ"اتفاقيات إبراهيم" التي توسطت فيها إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وجاء حفل الأربعاء، الذي أقيم في بهو مبنى البورصة المكون من طابقين أسفل السفارة، بعدما زار وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد الإمارات نهاية يونيو/ حزيران الماضي، وافتتح سفارة في أبو ظبي وقنصلية في دبي.وأثار قرار الإمارات إقامة علاقات مع إسرائيل في خريف 2020، غضباً فلسطينياً، لأنه أنهى عقوداً من الإجماع العربي على أنه لا ينبغي أن يكون هناك تطبيع للعلاقات من دون سلام شامل ودائم بين إسرائيل والفلسطينيين.

وبعد الاتفاق الإماراتي، طبعت إسرائيل العلاقات مع البحرين والمغرب والسودان في إطار "اتفاقيات إبراهيم" ذاتها.وسعت إسرائيل والإمارات إلى التأكيد على المكاسب الاقتصادية التي يوفرها التطبيع.

 

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment