تنظمه جمعية Hocus Pocus تحت عنوان "ضحكة بيروت" جناح ترفيهي للأولاد في موقع مهرجانات بيروت الثقافية لمساعدة جمعية تعالج أ

05/21/2016 - 18:08 PM

 

كتب باسم الحاج

خصصت مهرجانات بيروت الثقافية جانباً من الموقع الذي تقام فيه عند الواجهة البحرية لبيروت لإقامة جناح لأنشطة ترفيهية للأولاد تحت عنوان "ضحكة بيروت"، تنظمها جمعية Hocus Pocus الخيرية. وتهدف الجمعية من خلال هذا النشاط إلى مساعدة جمعيّة "كيدز فيرست" التي تعنى بدعم الأولاد المصابين بالسرطان مادياً ومعنوياً خلال علاجهم.

وقالت سارة أبو الحسن، وهي من مؤسّسي Hocus Pocus، إن "الجمعية التي تضمّ أمّهات أردن تعليم أبنائهن المسؤوليّة تجاه الأطفال المحتاجين، تسلّط الضوء في كل نشاط تقوم به على قضيّة إنسانيّة محدّدة، وفي مهرجانات بيروت الثقافية اختارت كيدز فيرست".

وأضافت "الفكرة من هذا النشاط هو أنّ الأولاد السعداء يعالجون بطريقة غير مباشرة ولداً مريضاً نتمنّى أن يتمكّن في العام المقبل من أن يكون معنا وأن يلعب معهم".

وشكر رئيس "كيدز فيرست" الدكتور بول نون لـHocus Pocus هذه المبادرة، وقال إن "أولاداً مصابين بالسرطان في المهرجان بالإَضافة إلى المتطوّعين".

وأشار إلى أن الجمعية التي تضمّ أطباء أخذوا على عاتقهم معالجة أولاد مصابين بالسرطان والتلاسيميا وغيرهما من أمراض الدم بلا مقابل، تولت منذ تأسيسها في العام 2005 علاج نحو 800 طفل مريض بالسرطان يشفى نحو 80 في المئة منهم. وأضاف: "هذا العام عندنا 160 مريضاً في الجمعيّة يتوزّعون على ثلاثة مستشفيات في لبنان".

 

للمراجعة والإستفسار

باسم الحاج

03724214

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment