وصول الحريري الى مطار موسكو

04/14/2021 - 18:51 PM

Arab American Target

 

 

موسكو - وصل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري مساء اليوم إلى العاصمة الروسية موسكو، في زيارة يلتقي خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين ووزير الخارجية سيرغي لافروف وعدد من المسؤولين.

وقد أقيم للرئيس الحريري استقبال رسمي في مطار موسكو، حيث كان على رأس مستقبليه الممثل الخاص للرئيس بوتين في بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ونائب رئيس التشريفات في الحكومة الروسية السفير كوزنيسوف والسفير اللبناني في موسكو شوقي أبو نصار والمبعوث الخاص للرئيس الحريري إلى روسيا جورج شعبان.

وافاد جورج شعبان الممثل الخاص في روسيا لرئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، بأنّ الحريري سيناقش خلال زيارته موسكو، مسألة المساعدة الروسية في مسائل تشكيل الحكومة والخروج من الأزمة الاقتصادية، وتأمين اللقاحات المضادة لكورونا.

واشار شعبان في حديث لوكالة “سبوتنيك” الى أنّ “لبنان منذ 17 أكتوبر 2019 منذ بدء الاحتجاجات يعيش بأزمة سياسية، ويحتاج لبنان إلى مساعدات اقتصادية و سياسية، ولهذا يزور رئيس الوزراء الحريري، لأنه يعلم أن لروسيا علاقات جيدة مع كافة القوى السياسية اللبنانية، وكذلك مع الدول الإقليمية والدولية التي لها تأثير على الوضع اللبناني”.

واضاف شعبان أنّ “لبنان يحتاج إلى مساعدات اقتصادية في مختلف القطاعات، وسنعرف أين يمكن أن تساعد روسيا، كما سيطلب المساعدة الروسية باللقاحات كمساعدة من روسيا وكذلك حجز كمية من اللقاحات للحكومة اللبنانية، حيث أن كورونا ينتشر بلبنان ونحتاج إلى تطعيم أغلبية السكان، وبما أن اللقاح الروسي “سبوتنيك v” يعتبر من افضل اللقاحات ”

كما أكد “أنّ الحريري سوف يطلب من روسيا المساهمة في حل مسألة تشكيل الحكومة بما أنها تملك علاقات جيدة مع كافة القوى اللبنانية والإقليمية، واستخدام وزنها السياسي للمساعدة في الخروج من المأزق السياسي في لبنان”.

ولفت الممثل الخاص إلى أن ” لبنان يعاني في مجال الطاقة و توليد الكهرباء، ويحتاج لبناء محطات توليد كهرباء تأمن تغذية البلاد بالكهرباء 24 ساعة يوميا لذلك سنتوجه إلى روسيا لمعرفة إين يمكنها أن تساعد لبنان في هذا القطاع وغيره.”

 

 

المصدر: Sputnik Arabic | سبوتنيك عربي

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment