32 مليار دولار لتوسيع أكبر مطار في العالم في دبي

09/05/2015 - 18:34 PM

تلقى مشروع المطار الأكبر في العالم دفعاً ايجابياً خلال الأسبوع الحالي، بعدما وافق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الأمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على خطة توسيع المطار الثاني في دبي بقيمة 32 مليار دولار.

وفتح مطار آل مكتوم الدولي أبوابه أمام المسافرين في منطقة دبي وورلد سنترال العام الماضي، ولكن سيتم تعزيزه لاستيعاب أكثر من 200 مليون مسافر سنوياً و 12 مليون طن من البضائع.

ومن المتوقع، أن يتم تنفيذ خطة التوسيع على مرحلتين، وستتضمن المرحلة الأولى التي ستستغرق بين 6 إلى 8 سنوات، تشييد مبنيين اضافيين مما سيرفع الطاقة الاستيعابية الاجمالية للمطار إلى 120 مليون مسافر سنويا، واستقبال 100 طائرة من طراز (ايرباص ايه 380 ايه) في وقت واحد. وستقام المباني على مساحة 56 كيلومتر مربع.

وبالإضافة الى مساحته الضخمة، يكمن تفرد المطار الجديد في أسلوبه الفريد تماماً في  توظيف التكنولوجيا الحديثة والاجراءات الفعالة لخفض الوقت اللازم لإنهاء إجراءات السفر وتقليص المسافات التي يتعين على المسافرين قطعها مشياً على الاقدام، ما يسمح للمسافرين بسرعة وسهولة اللحاق بمئات من رحلات الربط المتوجهة إلى مختلف انحاء العالم.

ويرتبط إنشاء المطار إلى الجنوب الغربي من وسط المدينة بمشاريع تطوير عمرانية في منطقة دبي وورلد سنترال التي ستشمل مرافق سكنية وترفيهية، فضلاً عن استضافة معرض إكسبو دبي الدولي في العام 2020.

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment