سويسرا تفتح تحقيقاً بحق رياض سلامة!

01/19/2021 - 19:28 PM

The Harmonist

 

بيروت - قالت وزيرة العدل اللبنانية ماري كلود نجم، اليوم الثلاثاء، إنها تلقّت طلباً من السلطات القضائية السويسرية للتعاون في تحقيق في تحويلات مالية من قبل حاكم مصرف لبنان رياض سلامة. وأضافت: "قدمت الطلب للنائب العام المالي للقيام بما هو ضروري".

وأكد مسؤول حكومي، وفقاً لوكالة "رويترز"، أنّ السلطات السويسرية فتحت تحقيقاً في تحويلات سلامة إلى الخارج. وقال المسؤول: "كل من رئيسي الجمهورية والوزراء على اطلاع على الملف".

وأكد المكتب السويسري للنائب العام لـ "رويترز" طلبه مساعدة قانونية من لبنان في إطار التحقيق في غسل أموال وابتزاز محتمل مرتبط بالبنك المركزي.

ورد سلامة، في بيان مختصر، أنه "ملتزم كما دائماً بالقوانين اللبنانية والدولية المرعية الإجراء، ويتعاون مع جميع الحريصين على لبنان ووضعه المالي والمصرفي في الداخل والخارج". 

وأضاف الحاكم أنّ "كل الإدعاءات عن تحاويل مالية مزعومة قام بها إلى الخارج، سواء باسمه أو باسم شقيقه أو باسم معاونته، إنما هي فبركات وأخبار كاذبة لا أساس لها، وستكون موضع ملاحقة قضائية بحق كل من نشرها وينشرها بقصد التمادي في الإساءة".

وأعلن النائب ​جميل السيد​ في تغريدة على "تويتر"، اليوم الثلاثاء، عن "طلب ​​ أوروبي رسمي إلى ​لبنان​ للتحقيق مع ​رياض سلامة​ وحاشيته حول تحويلات من لبنان إلى الخارج بما يفوق 350 مليون دولار، وسياسيون وقضاة وضباط كبار على الطريق".

 

 


Warning: Use of undefined constant num - assumed 'num' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/btimescom/public_html/articles.php on line 557

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment