الموت يغيب مسعود الأشقر.. ورئيس الجمهورية ميشال عون ينعيه

01/11/2021 - 21:35 PM

SOUTHERN CALIFORNIA REGIONAL RAIL AUTHORITY

 

 

بيروت - توفي الأمين العام للاتحاد من أجل لبنان مسعود الأشقر، في مستشفى رزق فجرا، بعد صراع مع وباء كورونا.

الى ذلك دعت عائلة الراحل مسعود الأشقر جميع الأقارب والمحبّين الى عدم حضور المأتم بناءً على الإرشادات وقرار وزارة الصحة. وتمنّت عليهم المشاركة في الصلاة عبر الفايسبوك، حيث ستنقل مراسم الدفن مباشرةً، حفاظاً على سلامة الجميع من جائحة كورونا.

فور انتشار إعلان الوفاة توالت التغريدات الناعية:

العماد ميشال عون

نعى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون “السياسي والمناضل الراحل مسعود الأشقر، الذي ينتمي إلى شريحة السياسيين الشرفاء الذين لا يساومون على كرامة لبنان ووحدته واستقراره”. وتوجه بالتعزية الى عائلة الفقيد ومحبيه، وقال: “فقدت اليوم برحيل مسعود الأشقر صديقا، جمعني به حب الوطن منذ سنوات طويلة، والقيم المشتركة التي تربينا عليها. لقد كان مسعود مناضلا وطنيا، ومدافعا صلبا عن الشرعية وهوية لبنان وأهمية الحفاظ على العيش المشترك”. واعتبر أن “لبنان يحتاج اليوم إلى أمثال الراحل مسعود الأشقر، الذي وضع مصالح بلده فوق كل المصالح، فأحبه عارفوه وحفظوا له في قلوبهم احتراما بالغا”. وختم الرئيس عون بالتوجه “بالدعاء إلى الله تعالى ليرحم الفقيد، ويعزي قلوب عائلته، ويهب لبنان الخلاص من محنته الخانقة”.

جبران باسيل

ونعى رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل على حسابه عبر “تويتر”, الأمين العام للإتحاد من أجل لبنان مسعود الأشقر قائلاً: “رحت يا “بوسي” وبقيت معنا، رحت وبقيت معك القضية، رحت وبقي علينا نكمّل, نكمّل مع ايمانك وطيبتك وتواضعك وآدميتك ووطنيتك والبسمة الدايمة ع وجهك, وانت اللي من روح هالقضية رح تضلك معنا, الله يرحمك ونفسك بالسما”.

فريد البستاني

من جهته غرد النائب فريد البستاني عبر حسابه على “تويتر”: “لم أتعرف عليك إلا أخيرا، لكن والله يشهد، لم أسمع بحياتي عن إجماع على آدمية ودماثة وحسن اخلاق شخص مثلما سمعت عنك وخبرت فيك. الله يرحمك مسعود الأشقر”.

هاكوب ترزيان

في إطار متصل غرد النائب هاكوب ترزيان عبر حسابه على “تويتر”: “مسعود بغيابك يثقل حملنا، مسعود الأشقر بوسي، برحيلك تفتقد ساحات القتال وشوارع الأشرفية بطلا صنديدا ورجلا وطنيا عاصر أحلك الظروف على لبنان وخرج منتصرا للناس وللأحبة. لقد ارتضى لك الرب يسوع المسيح مكانا أفضل، لكنك في قلوبنا ستبقى مدافعا عن الأشرفية وأهلها ودائما وأبدا فقيد الوطن”.

سليم جريصاتي

بدوره نعى مستشار رئيس الجمهورية الوزير السابق سليم جريصاتي الراحل مسعود الاشقر قائلا: “ودعنا اليوم واستودعنا لبنان قائد من القوات النظيفة مسعود الأشقر”.

نديم الجميل

وقال النائب المستقيل نديم الجميّل في تغريدة عبر تويتر: “بوسي” متل ما كنت تحب الناس يعيطولك، الاشرفية لي بتحبها رح تشتقلك… رفاقك بوحدات بيروت رح يشتقولك كمان! من بعد جوسلين ونزار، بدي أطلب منك كمان تسلّم ع بشير.” وتابع “الاختلاف بالخيارات السياسية و التنافس الانتخابي ما قلل ولا يوم احترامي لتضحياتك وتقديري العميق لكل شي قدمتو دفاعا عن لبنان والأشرفية بالذات.”

سامي الجميّل

وقال رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميّل في رحيل الرفيق مسعود الأشقر: صديقي مسعود الاشقر، قد نكون خسرناك، لكنّ أحداً لن يخسر ذكراك الطيبة. لن ننسى أبداً نضالك وشجاعتك وتضحياتك فهذه صفات الأبطال. رغم العتب ومشاحنات الاخوة بيننا، لم ننقطع يوماً، فكانت الصداقة والمحبة تنتصران دائماً. رح نشتقلك. وداعاً بوسي.

التيار الوطني الحر

على خط آخر صدر عن اللجنة المركزية للأعلام في التيار الوطني الحر البيان التالي: بحزن كبير تلقى التيار الوطني الحر خبر وفاة مسعود الأشقر (بوسي) الحليف والصديق المناضل الذي عاش عمره مدافعاً عن لبنان، مؤمناً بالدولة، ملتزماً قضية وطنه وشعبه. مسعود الذي كرّسته المقاومة ايقونةً في زمن الحرب صار رمزاً للالتزام بقضايا الناس في زمن السلم وسيبقى في ضميرنا رمز الصدق والعطاء. ان التيار الوطني الحر ‏يتقدم بالعزاء من عائلة مسعود الأشقر ورفاقه ومن جميع اللبنانيين.

 
 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment