إبراهيم: واشنطن تؤيد تشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن

10/17/2020 - 11:21 AM

AAI

 

 

واشنطن - أشار المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم إلى أن وكيل وزارة الخارجية الأميركية للشؤون السياسية ديفيد هيل يؤيد تشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن ويؤيد تقديم مساعدات الى لبنان على ان تبقى مشروطة بالاصلاحات المطلوبة وصولا الى المساعدات التي ستأتي الى لبنان بعد هذه الاصلاحات نتيجة “سيدر”.

وحول الموقف الأميركي المعارض لمشاركة “حزب الله” في الحكومة، قال إبراهيم للـ”LBCI”: “لم أتناقش مع هيل في هذا الموضوع وهذا الأمر سيادي وتقرره السياسة اللبنانية”.

وأضاف: “ما تطرقنا اليه هو تأكيد الادارة الأميركية على أي رئيس حكومة أو حكومة قادرة أن تقوم بالاصلاحات المطلوبة، ولم ندخل بالأسماء وأنا لست بموقع مناقشة الأسماء مع الادارة الأميركية”

واعتبر أن “الضمانة للاستقرار الأمني هو الاستقرار السياسي وللأسف في لبنان هذا الاستقرار السياسي غير متوفر والدليل عدم القدرة على تشكيل حكومة”.

وردًا على سؤال عن المعلومات عن تأييد اسم الحريري أميركيًا لرئاسة الحكومة، أجاب: “لم نناقش الأسماء ولم نتطرق الى أي اسم في هذا الاطار”.

وأردف: “طلبت مساعدة لبنان قدر الامكان ومستشار الأمن القومي روبرت اوبراين وعد بذلك، كما تمنيت عليهم ان يطلبوا الى بعض الجهات مساعدة لبنان وكان وعد ببذل جهدهم لتحقيق هذا الأمر”.

 

المصدر: IMLebanon Team


Warning: Use of undefined constant num - assumed 'num' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/btimescom/public_html/articles.php on line 557

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment