في عيادة الدكتور دراي... احصلي على خصر نحيل وارداف مثالية في فترة زمنية قياسية!

10/02/2020 - 08:23 AM

Fadia Beauty Salon

 

لندن: لوسي حبيب 

 

دفع العزل المنزلي وحالة الملل التي يعيشها الناس بسبب جائحة كورونا، الكثير من الأشخاص على التطلع الى المستقبل بنظرة جعلت الجمال في مقدمة أولوياتهم لكي يشعروا بالرضا عن أنفسهم. ومن عجيب المفارقات، أن التباعد الاجتماعي الذي فرضه الفيروس، نجح في جعل الناس تتكيف مع المستجدات والمتغيرات والتطلع الى المستقبل بنظرة أكثر إيجابية، لكي يواجهوا الأزمة الحالية بالكثير من الانتباه والوعي. هنا حتماً سوف يراودكم الفضول لمعرفة ما يمكن فعله بعد قضاء وقت طويل في المنزل، والتخلص من حالة الملل التي بدأت تسيطر على يومياتنا وتدفعنا الى تقاسم عادات وسلوكيات صحية طالما لم نلتزم باتباعها رغم إيماننا بأهميتها.  

وقد اصبح الجسم النحيف الشبيه بأجسام عارضات الأزياء ملاذ الباحثات عن الجمال واصبح التخلص من تراكم الدهون في الجسم وتخسيس الوزن بسرعة قياسية هدفا وتحديا شارك فيه عددا من الفنانات العرب والمؤثرات في شؤون وشجون الموضة والجمال عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي . لهذا عاودنا الاتصال بعيادة "الدكتور دراي" Dr Dray في لندن الذي يقصدها يوميا باقة من ابرز وجوه المجتمع  للتعرف على تقنية  "فات فريزينغ تريتمنت" Fat Freezing Treatment  او ما يعرف بجلسات "الكرايوشيب"  Cryoshape  والذي سوف نتحدث من خلالها على التخلص من الدهون  في منطقة البطن والخصر.

من الـمعروف أن الدهـون تتراكم في مـناطق معينة بالـجسم وخاصة في منطقة البطن والخصر وتسبب الإحراج والانزعاج للكثيرين، لذلك نلجأ الى شـتى الطرق والوسائل للتخلص من هذه المشكلة والحصول على قـوام رشيق، وجلد مـشدود وهذا جعل تقنية "الكرايو شيب" Cryoshape تنتشر بسرعة كبيرة، نظراً  لقدرتها على تكسير الدهون عن طريق التبريـد والذي يعتبر الطريق الأسرع للتخلص من الدهون من دون اللجوء الى المخاطر الجراحية.

يعتبر جهاز الكرايو من أهم الاجهزة في عالم الـصحة والرشاقة وقد لاقى انتشاراً واسعاً وأصداءً إيجابية مؤخراً نـظراً لسهولة استخدامه وقدرته العالية علـى تفتيت الدهون . كما انه يسـاعد على نحت الـجسم ويعطيه شكلا مثاليا ويتميز بكونه آمـن على صحة الانسـان ومعتمد لدى هـيئة الدواء والغذاء الامـريكية.

يعمل جهاز الكرايو للتـخسيس الموضعي عـلى تفتيت الخلايا الـدهنية عن طريق تبريـدها من دون التأثير عـلى بقية انسجة الـجسم المحيطة بالخلايا الـدهنية التي يتم تبريـدها . وتـصل برودة الجهاز الى 14 درجـة مئوية تحت الـصفر. كما ان جـهاز الكرايو يساعد عـلى شد الجلد ممـا يساعد على تـجنب الاصابة بالترهلات الـتي تتبع حدوث الإنقـاص السريع في الـوزن.


كيف تتم جلسات الكرايو


-  يقوم الطبيـب بتحديد الـمنطقة المراد عـلاجها.
- ثم يضع جل مخصص للـعلاج على الجلد لـحمايته.
-  بعد ذلـك يقوم بفرد شريحة كـبيرة من المناديل الورقيـة.
- ثم يبدأ باستخدام الجهاز عـلى المنطقة المطلوب تـفتيت الدهون منها.
-  ثم يعمل على تقـليل درجة الحرارة تـدريجياً لتصل إلى درجـة 8.55 مئوية.
ومن دون التأثير على المناطق المحيطة، تبدأ الخلايا الـدهنية بالتجمد ثم تـموت فوراً، وقد يتطـلب الأمرعدة جـلسات يـتم تحديدها وفقاً للـطبيب المعالج لتحقيق أفـضل النتائج لكنها تختلف مـن شخص الى اخـر حسب كـمية الدهون المراد التخلص منها.

- تستغرق جلسة الكرايو مـن 40 حتـى 50 دقيقة .

- أما المـدة بين كـل جلسة واخرى  فتتراوح مـن 3 الـى 6 اسابيع.

يمكن للـمريض متابعة نشاطاته المـختلفة فور الانتهاء مـن إجراء جلسة الـكرايو لأنه كما ذكـرنا انها إجراء غـير جراحي ويستطـيع المريض الذهاب إلـى عمله مباشرة.


- قد تحدث بعـض الأعراض الجانبية بعد جلسات الكرايو مـثل الكدمات والاحمرار والألم البسيط، لكـن على المدى الـطويل لم يذكر أيـة أثار جانبية.


بعد إجراء تقنية الكرايو على المريـض  اتباع الإرشادات التالية:  

 

  • إتباع نـظام صحي متوازن لتجنب تراكـم دهون جديدة
  •  شرب لا يقل عن ليترين من الماء يومياً.
  • ممارسة الرياضة.
  • الامتناع عن التدخين وتجنب شرب الكحول والكافيين.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment