السيناتور شاهين أنجزت قرار تضامن مجلس الشيوخ الأميركي مع لبنان: على أميركا دعم الشعب اللبناني

08/14/2020 - 11:22 AM

Arab American Target

 

واشنطن - قدمت عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي  جاين شاهين، مع مجموعة من زملائها في اللجنة من الحزبين الديموقراطي والجمهوري، قرارا أصبح ناجزا ونهائيا يشدد على "استمرار دعم جهود الإدارة الأميركية في تقديم الإغاثة الى الشعب اللبناني، بالتنسيق مع شركائها الدوليين".

Top Attorney – Celine Atallah – Top Attorneys of North America
وعملت المحامية اللبنانية الأميركة سيلين عطاالله مع السيناتور شاهين بشكل وطيد على هذا القرار وفي الضغط على الإدارة الأميركية منذ اليوم الأول لوقوع الإنفجار "كي تؤدي دورا محوريا في مساعدة لبنان".

وشددت السيناتور شاهين على أن "إنفجار مرفأ بيروت المدمر وقع في توقيت هو الأسوأ للشعب اللبناني"، موضحة أن "لبنان يمر في فترة اضطرابات سياسية ويرزح تحت أزمة اقتصادية، ويأتي الانفجار اليوم ليفاقم هذه المشاكل".

وأكدت أن "على الولايات المتحدة، اليوم أكثر من أي وقت مضى، أن تقف مع الشعب اللبناني في كفاحه للتعافي وإعادة البناء".

وأضافت أن "هذا القرار يؤكد التزام مجلس الشيوخ الأميركي دعم جهود الإغاثة ويحض الحكومة اللبنانية على الإصلاح السياسي والاقتصادي الضروري والعاجل".

واعتبرت أن "أبرياء كثرا فقدوا حياتهم من جراء هذا الحادث المروع، وغير حياة كثيرين بعد دمار بيروت، ولذا فإن على الولايات المتحدة أن تكون في الطليعة لتلبية مطالب الشعب اللبناني بالمساعدة والمحاسبة والأفعال".

ويشار إلى أن السيناتور شاهين المتأهلة من المحامي اللبناني الأميركي بيل شاهين، معروفة بتأثيرها الواسع في لجنة الشؤون الخارجية وبجهودها المستمرة في إعلاء مصلحة لبنان وتوطيد علاقات الولايات المتحدة به.

 

 


Warning: Use of undefined constant num - assumed 'num' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/btimescom/public_html/articles.php on line 557

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment