رئيس الجمهورية عرض مع قائد الجيش ومدير المخابرات مسار عمليات البحث والإنقاذ واستقبال المساعدات

08/12/2020 - 10:59 AM

Translation

 

 

بيروت - اطلع الرئيس عون من قائد الجيش العماد جوزف عون ومدير المخابرات العميد أنطوان منصور على المراحل التي قطعتها عمليات البحث والإنقاذ في مرفأ بيروت، ورفع الأنقاض وانتشال الضحايا، وعمل الفرق العربية والدولية التي أتت لمساعدة الجيش في هذه المهمات التي تشمل أيضا تنظيف المرفأ.


كذلك اطلع الرئيس عون من قائد الجيش ومدير المخابرات على مسار عمليات استقبال المساعدات الطبية والغذائية التي ترد الى مطار رفيق الحريري الدولي من دول عربية واجنبية، وتوزيعها على مراكز الخزن وعلى الجهات المستفيدة منها، وفق تنظيم دقيق لضمان وصولها الى المتضررين والمحتاجين. هذا ويعمل الجيش على توزيع مساعدات عينية على العائلات المتضررة.

وقد شدد الرئيس عون على أهمية تنسيق العمل بين الجيش والفرق الاتية من الخارج وتأمين توزيع المساعدات بشكل سريع ومنتظم على المتضررين والمحتاجين.

كما تطرق البحث أيضا الى الأوضاع الأمنية في البلاد.
 
برقيات تعزية
الى ذلك تلقى رئيس الجمهورية عددا من برقيات التعزية والمواساة بالانفجار الذي حصل في بيروت ابرزها من: ملك النروج هارلد ورئيس  جمهورية النمسا  الكسندر فان دير بيلين، ورئيس ايسلندا غوني جوهانسون،  ورئيس جمهورية السنغال ماكي سال.

وجاء في برقية ملك النروج: "ببالغ الألم تلقيت نبأ انفجار بيروت الذي أدى الى استشهاد العديد من مواطنيكم. انني أتقدم باسمي واسم المملكة باحر التعازي مع الدعاء بالشفاء السريع للجرحى".

وجاء في برقية رئيس جمهورية النمسا : " انه لحادث مفجع يدمي القلب ذلك الذي حصل في مرفأ بيروت وادى الى تدمير احياء من هذه المدينة العزيزة. انني وزوجتي نحفظ عميق الذكريات الحلوة عن بيروت التي زرناها في كانون الأول من العام 2018 . واليوم ببالغ الاسى نتقدم منكم باحر التعازي فيما نرفع الصلوات من اجل راحة انفس من استشهد ومن اجل بلسمة جراح من جرح في الوقت الذي نقف فيه الى جانبكم في هذه المرحلة الصعبة".

وجاء في برقية رئيس ايسلندا : " ان حكومة بلادي على اتم الاستعداد للوقوف الى جانبكم ماديا ومعنويا لمواجهة تداعيات الانفجار الرهيب الذي شهدته بيروت. وأفكار الشعب الايسلندي تشاطر بلادكم الحزن على تداعيات هذا الانفجار الذي أدى الى كارثة كبرى واستشهاد عدد كبير من أبناء وطنكم ".

وجاء أخيرا في برقية الرئيس السنغالي : " ان الشعب السنغالي تابع بالم بالغ انباء الانفجار الذي هز مدينة بيروت، وباسمي الشخصي وباسم الشعب السنغالي أتقدم منكم باحر التعازي رافعا الصلاة لراحة انفس الضحايا والدعاء بالشفاء السريع للجرحى".

 

 


Warning: Use of undefined constant num - assumed 'num' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/btimescom/public_html/articles.php on line 557

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment