استئناف المحاكمة بقضية تفجير مسجد الإمام الصادق في الكويت

08/25/2015 - 03:51 AM

تعقد دائرة الجنايات الكويتية في المحكمة الكلية برئاسة وكيل المحكمة محمد الدعيج اليوم جلستها السابعة لاستكمال محاكمة المتهمين في قضية تفجير مسجد الإمام الصادق ليقدم محامو دفاع المتهمين مرافعتهم أمام هيئة المحكمة.

وشهدت الجلسة الماضية مرافعة دفاع المدعين بالحق المدني فيما قررت المحكمة تعديل قيد وصف الاتهام الموجه للمتهمين إذ صمم ممثل النيابة العامة على دفاعه الذي أبداه في الجلسة التي سبقتها مع تأييده لما انتهت إليه المحكمة من تعديل لوصف التهم.

وحمل وصف الاتهام المعدل التوجيه للمتهمين الرئيسيين جرائم الاشتراك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم فهد القباع (الذي انقضت الدعوى الجزائية بوفاته) باستعمال المفرقعات بقصد القتل وإشاعة الذعر وتفجير المسجد والقتل العمد والشروع فيه مع سبق الإصرار والترصد والانضمام والدعوة والاشتراك في جماعة محظورة تحرض على الانقضاض على النظام القائم بالبلاد بطرق غير مشروعة منها الإرهاب وتؤدي إلى المساس بوحدة البلاد.

كما تضمن الاتهام لعدد آخر من المتهمين جريمة العلم بوقوع الجريمة محل الوصف ولم يبلغوا أمرها السلطات المختصة وأعانوا المتهم الأول على الفرار من وجه العدالة وأخفوا عدداً من الأدلة (هواتف الانتحاري).

وكانت النيابة العامة طلبت في جلسة سابقة (الخامسة) توقيع أقصى العقوبات على المتهمين بتفجير المسجد، حيث ترافع ممثل النيابة العامة خلال الجلسة للقضية الجنائية (رقم 40 لسنة 2015 حصر أمن الدولة) وشرح الدعوى وملابساتها.

وقدم ممثل النيابة في تلك الجلسة عرضاً مرئياً عن حادث التفجير الإرهابي وأدوار المتهمين الرئيسيين والآخرين (وعددهم 29 متهماً) الذين اشتركوا بإخفاء أدلة الجريمة وإعانة المتهم الأول في القضية عبدالرحمن صباح عيدان على الفرار.

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment