الجيش الأميركي يعلن إرسال مساعدات إلى لبنان

08/06/2020 - 11:56 AM

Translation

 

 

واشنطن - أعلن الجيش الأميركي، أنه سيرسل ثلاث شحنات من المياه والغذاء والأدوية إلى لبنان، بعد يومين من الانفجار الضخم الذي هز العاصمة بيروت.

واتصل قائد القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) فرانك ماكينزي، الخميس، بقائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون لإبلاغه بالمساعدات، وفق ما ذكر المتحدث باسمه بيل أوربان.

وأوضح المتحدث في بيان أنّ ثلاث طائرات للنقل العسكري من طراز "سي-17" محمّلة بالغذاء والمياه والأدوية، جاهزة للإقلاع.

وأشار الجنرال ماكينزي إلى أنّ بلاده مستعدة لمواصلة تقديم العون للبنانيين خلال هذه "المأساة المروعة" بالتعاون مع الجيش اللبناني والسفارة الأميركية في لبنان والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وفق البيان.

وتسبب الانفجار في مرفأ بيروت الثلاثاء بمقتل 137 شخصا وإصابة اكثر من خمسة آلاف آخرين بجروح، حسب حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال عشرات في عداد المفقودين، فيما بات مئات الآلاف بدون مأوى جرّاء الانفجار.

ووقع الانفجار عند الساعة السادسة عصراً، وهز العاصمة بالكامل وطالت أضراره كافة أحيائها حيث تساقط الزجاج في عدد كبير من المباني والمحال والسيارات، كما أفاد أشخاص في جزيرة قبرص المواجهة للبنان عن سماع صوت الانفجار أيضا.

وهز الانفجار، الأعنف من نوعه في بيروت منذ سنوات، الأرض حتى أن بعض السكان اعتقدوا أن هناك زلزالا، وخرج الناس إلى الشوارع مذهولين تتساقط دموعهم وبعضهم مصابون بجروح يحاولون معرفة ما حدث لأقاربهم.

 

 


Warning: Use of undefined constant num - assumed 'num' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/btimescom/public_html/articles.php on line 557

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment