مقتل آمر لواء في الجيش العراقي بكمين لداعش غرب الأنبار

07/28/2020 - 18:33 PM

Arab American Target

 

بغداد - قتل العميد الركن أحمد عبد الواحد محمد اللامي آمر لواء في الجيش العراقي وضابط برتبة ملازم أول، وأصيب جنديان آخران، بكمين لتنظيم داعش الإرهابي غربي محافظة الأنبار، وفق ما أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية.

وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان، تلقت الحرة نسخة منه، إن "العميد الركن أحمد عبد الواحد محمد اللامي أمر اللواء ٢٩ فرقة المشاة السابعة" قتل أثناء تعقبه مجموعة إرهابية، إضافة إلى ضابط برتبة ملازم أول.

وقال البيان إن العمل الإرهابي "وقع مساء الثلاثاء على سيطرة الشهيد محمد الكروي في منطقة العكبه بقضاء هيت، كما أسفر هذا التعرض عن إصابة مقاتلين إثنين".

وكان جهاز الأمن الوطني العراقي، قد أعلن في وقت مبكر الثلاثاء، إلقاء القبض على خمسة عناصر من تنظيم داعش الإرهابي في محافظة نينوى.

وذكر الجهاز، في بيان، أنه "بناء على معلومات استخبارية، تمكنت قوة من جهاز الأمن الوطني في محافظة نينوى من إلقاء القبض على 5 إرهابيين صادرة بحقهم مذكرات قبض وفق أحكام المادة (1/4 إرهاب) كونهم ينتمون إلى تنظيم "داعش" ضمن قاطع ولاية نينوى ويعملون فيما يسمى ديوان الجند بصفة مقاتلين".

وقد كشف تقرير استخباراتي حديث أن تنظيم داعش بدأ مؤخرا بمحاولة استعادة قوته تدريجيا بعد الضربتين القاتلتين اللتين تلقاهما، وهما انهيار التنظيم ومقتل زعيمه، ما أدى إلى ضرب قدراته العسكرية والمالية وأجبره على تغيير أسلوب عمله وأهدافه.

 
 
 
 

Warning: Use of undefined constant num - assumed 'num' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/btimescom/public_html/articles.php on line 557

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment