بوتين وزيلينسكي يبحثان تسوية الأزمة الأوكرانية قبيل بدء وقف إطلاق النار في دونباس

07/26/2020 - 10:11 AM

Translation

 

 

وكالات الأنباء - بحث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، في اتصال هاتفي اليوم الأحد، سبل تسوية الأزمة في أوكرانيا.

وأفاد الكرملين، في بيان، بأن بوتين وزيلينسكي ناقشا خلال الاتصال، الذي أجري مبادرة من الجانب الأوكراني، "جوانب مختلفة خاصة بتسوية الأزمة الداخلية في أوكرانيا، حيث تم التأكيد على ضرورة زيادة الجهود التفاوضية في إطار مجموعة مينسك للاتصال".

وقيم الجانبان إيجابيا، حسب بيان الكرملين، "تنسيق الإجراءات الإضافية بشأن وقف إطلاق النار خلال جلسة للمجموعة يوم 22 يوليو والتي ستدخل حيز التنفيذ يوم 27 يوليو"، مشددين على "أهمية التطبيق المطلق لهذه الاتفاقات من قبل أطراف النزاع".    

وأكد الجانب الروسي أولوية تنفيذ القرارات، التي اتخذها زعماء دول صيغة نورماندي، بما في ذلك نتيجة القمة المنعقدة في باريس في ديسمبر 2019.

وفي سياق متصل، أكد بوتين خلال الاتصال أن القرار الذي اتخذه البرلمان الأوكراني يوم 15 يوليو بشأن إجراء الانتخابات المحلية عام 2020، "يتناقض مع اتفاقات مينسك ويعرض للخطر آفاق التسوية".

كما تم "الإعراب عن قلق بالغ من التصريحات التي أدلى بها مؤخرا بعض المسؤولين رفيعي المستوى في أوكرانيا بشأن رفض عدد من بنود مجموعة مينسك للإجراءات وضرورة مراجعتها".

وأشار بوتين في هذا السياق "بشكل خاص إلى أن الموقف المعلن من قبل زيلينسكي خلال هذه المكالمة الهاتفية، والذي مفاده بأنه لا بديل عن اتفاقات مينسك، يجب أن يكون له تأكيد عبر إجراءات عملية للسلطات في كييف".

كما أضاف الكرملين أن الرئيسين تبادلا الآراء حول تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر أن يدخل في جنوب شرق أوكرانيا، اعتبارا من يوم غد الاثنين، وقف شامل وغير محدود زمنيا لإطلاق النار بين قوات الحكومة في كييف وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك المعلنتين ذاتيا.

 

 


Warning: Use of undefined constant num - assumed 'num' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/btimescom/public_html/articles.php on line 557

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment