بايدن يتسابق مع ترامب في إدانة الصين بسبب تشريع جديد لهونغ كونغ

05/22/2020 - 11:20 AM

Translation

 

 

وكالات الأنباء - دعا المرشح الديمقراطي المحتمل للرئاسة الأمريكية جو بايدن لأن تقود الولايات المتحدة المجتمع الدولي في إدانة الصين بسبب تشريع جديد للأمن القومي في هونغ كونغ.

وقال بايدن في تصريحات لقناة "سي إن بي سي" اليوم الجمعة: "يجب أن ندعو بقية العالم لإدانة أفعالهم (أي الصينيين)"، كما انتقد ترامب بسبب "صمته" إزاء قضايا حقوق الإنسان والذي قال بايدن إنه "مدمر للناس حول العالم".

وأضاف بايدن: "كل ما يفعله (ترامب) هو تشجيع البلطجية والديكتاتوريين، الذين أعتقد أن لدى الرئيس في الواقع نوع من الألفة والتقارب لهم".

تزامنت تصريحات بايدن بشأن تشريع الأمن القومي لهونغ كونغ مع أخرى أطلقها اليوم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو دعا فيها بكين لإعادة النظر في هذا التشريع الذي وصفه بـ"الكارثي"، محذرا من تداعياته على المعاملة الاقتصادية المواتية التي تتلقاها هونغ كونغ من الولايات المتحدة.

والخميس هدد ترامب الصين برد فعل قوي إذا أقرت قانونا "يحظر الاحتجاجات" في هونغ كونغ.

وسرعان ما أصبحت الصين نقطة مركزية في السباق الرئاسي الأمريكي، حيث أنفق ترامب وبايدن ملايين الدولارات على حملات دعائية تمهيدا لانتخابات 3 نوفمبر يستهدف كل منهما من خلالها سجل خصمه في التعامل مع بكين.

وتركز حملة ترامب على استغلال العداء المتزايد للأمريكيين تجاه الصين بشأن تفشي فيروس كورونا لدعم خطته لاعادة انتخابه، على أن بايدن لن يكون "قاسيا" تجاه بكين على قدر الرئيس الحالي.

في المقابل، يقول بايدن إن ترامب في الواقع يساعد الصين من خلال تقويض علاقات واشنطن مع حلفائها وتقليل دور الولايات المتحدة وتأثيرها في المؤسسات الدولية.

المصدر: "رويترز"

 

 


Warning: Use of undefined constant num - assumed 'num' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/btimescom/public_html/articles.php on line 557

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment