جائِزَة خيرالله: 10 آلاف دولار لعمَلٍ عن لبنان

05/20/2020 - 11:02 AM

A

 

 

نورث كارولاينا - في الأَول من حزيران 2020 يُطلق "مركز موييز خيرالله لدراسات الانتشار اللبناني" (ولاية نورث كارولاينا الأَميركية) فترةَ الترشُّح لـ"جائزة خيرالله السنوية" التي يمنحها المركز لعملٍ ثقافـيٍّ عن لبنان المقيم أو عن لبنان في العالم.

تستقبل لجنة الجائزة طلبات الترشُّح عن أَعمالٍ جديدةٍ تشكيلية أَو كتابية أَو مسرحية أَو سينمائية أَو إِلكترونية، تتناول موضوعًا عن الحياة في لبنان، حاضرًا أَو ماضيًا، على أَرض لبنان أَو أَيِّ بلدٍ في العالم يُبدع فيه لبنانيون.

قيمة الجائزة 10 آلاف دولار أَميركي، يستضاف مستحقُّها إِلى تسلُّمها في احتفال عام يدعى إليه ويُعرض فيه عملُه الفائز.

وعن "مركز خيرالله" أَن شروط الترشُّح تَفترض التقدُّم بعملٍ واحد مفرَد (فيلم، كتاب، لوحة، ...)، مرفَقٍ بسيرةٍ ذاتيةٍ بالإِنكليزية من صفحة واحدة إِحادية المسافة بين الأَسطر، ونبذةٍ إِلزامية بالإِنكليزية عن العمل في ثلاث صفحات مزدوجة المسافة بين الأَسطر، تختصر رؤْية المرشَّح لتَطابُق عملِه مع مفهوم الجائزة حول التجربة الاغترابية اللبنانية. وإِذا كان الترشُّح عن عمل مكتوب، يمكن أَن يكون بالعربية أَو الإِنكليزية أَو الفرنسية أَو الإِسـﭙـانية أو الـﭙـرتغالية. وإِذا كان العملُ كتابًا مطبوعًا يجب إِرساله بالصيغة الإِلكترونية PDF، وإِذا كان عملًا فنيًّا يجب إِرسال صورةٍ رقمية عنه على أن يكون العمل (صورة، منحوتة، لوحة، ...) موجودًا بذاته إِذا قرَّرت اللجنة معاينتَه المباشرة، وإِذا كان عملًا سمعيًّا (موسيقيًّا) أَو مصوَّرًا (فيلمًا روائيًّا أَو وثائقيًّا)، يجب إِرسال رابطٍ له صالحٍ لِمشاهدته.

يتم إِرسال طلبات الترشُّح إلى العنوان الإِلكتروني [email protected] مع الذكْر في الموضوع أَنه طلَبُ ترشُّح للجائزة.

لتفاصيل أَكثر يمكن الدخول إِلى موقع المركز على العنوان التالي:

 https://lebanesestudies.ncsu.edu/awards/KhayrallahPrizeDescription.php

ولأَيِّ استفسار يمكن التراسُل مع مدير "مركز خيرالله" الدكتور أَكرم خاطر على عنوانه الإِلكتروني [email protected]، ضمن مهلة الترشُّح الممتدَّة من أَول حزيران 2020 إِلى الأَول من تشرين الأَول 2020.

 

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment