طلعت ريحتكم: تظاهرة جديدة السبت لاسقاط المناقصات

08/25/2015 - 02:50 AM

بيروت - بعيد اعلان وزير البيئة محمد المشنوق نتيجة المناقصات، ردّت حملة "طلعت ريحتكم" في مؤتمر صحافي داعية الى تظاهرة جديدة عند السادسة من مساء السبت المقبل في مكان يعلَن عنه لاحقا لاسقاط المناقصات.

وحيّت الحملة من شارك في الاعتصام أمس والذين تقاطروا صغارا وكبارا من جميع المناطق تاركين جانبا الاصطفافات الطائفية التي لطالما دعتهم السلطة اليها معلنة اعتزازها بالتضحيات والجرأة التي عبّر عنها اللبنانيون.

ولاحظت الحملة ان السلطة حاولت تحويل المشكلة وكأنها صراع طائفي كما لوّحت بوقف أجور الموظفين وكأنها تعلن شعار الموسم اما نحن واما الفوضى.

واعتبرت ان وضع الحكومة يدها على اموال صندوق البلدي المستقل يجعل كل قصة المناقصات عملية سلب للمال العام.

وحددت الحملة مطالبها بما يلي:

ـ التأكيد على حرية التظاهر والتجمع

ـ إطلاق جميع المعتقلين فورا وإبطال اي ملاحقة على اساس التجمع او المشاركة في التظاهر ومحاسبة المتورطين بالعنف من مسؤولين وغير مسؤولين وعلى رأسهم وزير الداخلية نهاد المشنوق وتوقيف العناصر الذين اطلقوا النار على المتظاهرين.

ـ اعادة معالجة موضوع النفايات للبلديات ورفع يد مجلس الانماء والاعمار عن هذا الملفوأمام التعطيل المنهجي للمؤسسات المنوط بها العدل، تعهدت الحملة من موقع مسؤوليتها بالقيام بكل ما بوسعها لتعزيز قدراتها التنظيمة. وناشدت المغتربين اللبنانيين التظاهر أمام السفارات اللبنانية في الخارج.

واكدت الحملة ان تحركاتها وطنية وليست حزبية ولا طائفية والقوى الأمنية أطلقت النار على المتظاهرين ليس لحماية السلم الأهلي مشددة على ان هذا التحرك أيقظ اللبنانيين من جديد.

ولفتت الى ان معركة النفايات هي المعركة الأساسية التي بدأنا بها وهناك معارك نخوضها الواحدة تلو الأخرى.

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment