حفلة موسيقية في مدرسة سيدة الجمهور تَوّجَت ورَشاً عن الإرتجال أدارَها ابرهيم معلوف

03/16/2016 - 19:16 PM

 

 

نظّمها معهد الموسيقى في المدرسة ومركز التراث الموسيقي اللبناني

حفلة موسيقية في مدرسة سيدة الجمهور - تَوّجَت ورَشاً عن الإرتجال أدارَها ابرهيم معلو

كتب باسم الحاج

اقام معهد الموسيقى ومركز التراث الموسيقي اللبناني في مدرسة سيدة الجمهور حفلة موسيقية في المركز الثقافي التابع للمدرسة، قدم فيها طلاب المعهد مقطوعات هي نِتاج سلسلة ورش عمل عن الإرتجال الموسيقي أدارها المؤلّف الموسيقي والعازف اللبناني-الفرنسي ابرهيم معلوف.

حضر الحفلة رئيس المدرسة الأب شربل باتور اليسوعي، ونائبه مدير المركز الثفافي الاب دُني ماير اليسوعي ، ومدير معهد الموسيقى هيثم القزي، ورئيسة لجنة مهرجانات بعلبك نايلة دوفريج،  ورئيسة مركز التراث الموسيقي اللبناني جمانة حبيقة، وجمهور من الاهل والاصدقاء.

وتوجّت الحفلة الورشة الثالثة والأخيرة التي أدارها معلوف في المدرسة. وتوزع المشاركون في الحفلة على ثلاث مجموعات قدّم كلّ منها مقطوعة هي حصيلة ما ارتجلوه خلال الورش. وحملت مقطوعة المبتدئين عنوان "يالطيف"، في حين عزفت مجموعة المستوى المتوسط مقطوعتها "كان يا ما كان"، أما المقطوعة الثالثة فحملت عنوان "سرعة أليس"، وقد وقّعتها تأليفا وعزفاً مجموعة المستوى المتقدّم التي ضمّت طلاباً وأساتذة من معهد الموسيقى.

وقدّم معلوف خلال الحفلة مقطوعتين، إحداهما "الف ليلة وليلة" لأم كلثوم من ألبومه الجديد، عزفها على الـ"ترومبيت" برفقة عازف الغيتار الفرنسي فرنسوا دلبورت. واعلن انه سيبدأ جولة موسيقية عالمية جديدة فورعودته إلى فرنسا،على أن يقدم حفلة في 15 ايار في كازينو لبنان.

 

للمراجعة والإستفسار

باسم الحاج 03724214

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment