أمير قطر يوجه بإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى لبنان لمحاربة وباء كورونا

04/17/2020 - 13:55 PM

Prestige Jewelry

 

بيروت - علق وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتي ، على التوجيهات العاجلة التي أصدرها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمس.

وقال الوزير في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية إنه "لا يتعجب من قرار كهذا"، في إشارة إلى توجيه أمير قطر بإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى لبنان لمحاربة وباء كورونا .

وأضاف الوزير اللبناني أن دولة قطر الشقيقة ترتبط مع لبنان بأفضل العلاقات، معربا عن شكره للأمير تميم على "توجيهاته الحكيمة".

وتابع: "لا أتعجب من هذا العطاء في ظل العلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين".

من جانبه قال الدكتور حمد حسن وزير الصحة اللبناني: "قبل القيمة المادية للمساعدة القطرية، إنها رسالة محبة تلقاها الشعب اللبناني والحكومة اللبنانية من دولة قطر التي كانت وما زالت إلى جانب إخوانها العرب".

وأضاف: "نسجل اليوم استمرار هذا التعاون البناء بين الدولتين على المستويين الرسمي والشعبي"، وقال إن "الوقت صعب ووقت امتحان وبهذا الظرف يَبينُ الصديق لأن الصديق وقت الضيق، في ظل وضعنا الاقتصادي الضيق وجدنا قطر من الأصدقاء المخلصين. ومن هنا تكمن أهمية هذا العطاء والهبة القطرية للبنان".

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الجمعة، تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 668 حالة. وأما قطر فقد أعلنت تسجيل 560 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس اليوم، ليصل إجمالي المصابين إلى 4663 حالة.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment