مصدر: السعودية مستعدة لخفض إنتاجها النفطي بما يصل إلى 4 ملايين برميل يوميا

04/09/2020 - 09:43 AM

Nanour

 

 

وكالات الأنباء - كشف مصدر مطلع على السياسية السعودية أن المملكة مستعدة لخفض إنتاجها النفطي بما يصل إلى 4 ملايين برميل يوميا من مستوى الإنتاج في أبريل الجاري، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

وأضاف المصدر، أن السعودية مستعدة لهذا الخفض لكن بشرط أن يستند إلى مستويات إنتاجها القياسية، التي بلغتها في أبريل الجاري، عند 12.3 مليون برميل يوميا.

ويعني ذلك أن الرياض ترفض مقترحا روسيا باعتماد متوسط مستوى الإنتاج في الربع الأول من العام الجاري كأساس لتنفيذ الخفض، حيث تصر روسيا على اعتماد الربع الأول كأساس لإجراء الخفض، بينما تريد السعودية اعتماد مستوى الإنتاج في أبريل الجاري.

ويفسر الموقف الروسي بكون المملكة زادت مستوى إنتاجها في أبريل بنحو 2.7 مليون برميل يوميا من مستواه في مارس الماضي، بينما روسيا لم ترفع إنتاجها في نفس المدة.

وعند اعتماد مستوى الإنتاج في أبريل كأساس لإجراء التخفيضات، سيعني ذلك أن السعودية ستنفذ خفضا مقداره 1.3 مليون برميل يوميا، وليس 4 ملايين برميل، كونها زادت الإنتاج في مطلع الشهر الجاري.

وتأتي التسريبات قبل فترة قصيرة من انعقاد اجتماع طارئ لدول تحالف "أوبك+"، بقيادة روسيا والسعودية اليوم، لبحث كيفية جلب الاستقرار إلى أسواق النفط المتهاوية.

وارتفعت أسعار النفط اليوم مدفوعة بآمال اتفاق المنتجين على خفض الإنتاج لدعم الأسواق، في ظل انخفاض الطلب على الخام بسبب انتشار فيروس كورونا.

وصعد مزيج "برنت" بنسبة 1.2% إلى 33.25 دولار للبرميل، ليكون بذلك قد سجل ارتفاعا لليوم الثاني على التوالي.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment