اللبنانية الاصل إليسا فرح...دخلت البيت الأبيض!

04/08/2020 - 11:34 AM

بيروت تايمز

 

واشنطن - عيّن الرئيس الأميركي إليسا فرح مديرة لمكتب التواصل الاستراتيجي في البيت الأبيض، والتي كانت تعمل متحدثة رسمية باسم وزير الدفاع.

فرح (31 عاما) ولدت في لوس أنجليس، والدها من أصول سورية ولبنانية، حيث نشأت في منزل ليس ببعيد عن مجال الإعلام إذ كان والدها جوزيف صحفيا ومحررا في صحيفة لوس أنجليس هيرالد إكزامينر، وعمل بعدها محررا في عدة وسائل إعلام أميركية، أما والدتها جودي فكانت تعمل صحفية وكاتبة مع أسوشيتد برس ووسائل إعلام أخرى.

عملت كنائبة لمساعد وزير الدفاع وكانت المتحدثة الأساسية لشؤون الإعلام في البنتاغون، وقبل التحاقها بالبنتاغون كانت قد أمضت العقد الأخير في العاصمة واشنطن حيث عملت مجال الاتصالات والعلاقات العامة وشؤون الإعلام.

كما عملت مسؤولة الإعلام مع نائب الرئيس الأميركي مايك بنس في البيت الأبيض لمدة عامين، خلال الفترة 2017-2019.

وكان لها مساهمات خلال عملها في البيت الأبيض في التخطيط للاجتماعات الرباعية الرئاسية التي جمعت عدة رؤساء ونائب الرئيس بنس في قمة هامة جرت في غواتيمالا، كما نسقت لأول اجتماع حضره بنس وجمع فيه الرئيس الكولمبي ورئيس فنزويلا المؤقت خوان غوايدو.

درست فرح الصحافة وحصلت على درجة البكالوريوس فيها من جامعة باتريك هنري.

بدأت حياتها المهنية كمتدربة في مكتب عضو الكونغرس توم مكلينتوك، وانتقلت بعدها كمديرة للإعلام في تجمع الحرية في مجلس النواب.

 

 

 

المصدر: الحرة

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment