مقتل رئيس الجهاز الامني لرئيس الوزراء العراقي

03/14/2018 - 11:28 AM

Fadia Beauty Salon

 

قُتِلَ عميد في القوات الخاصة العراقية، يتولى امن تحركات رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، بعد مواجهات اثر خلاف مع مقاتلين، بحسب ما اعلن مسؤولون ومكتب رئاسة الحكومة العراقية.


واعلن مسؤول في جهاز الاستخبارات في سامراء في شمال بغداد، ان العميد في القوات الخاصة شريف اسماعيل كان متوجهاً من بغداد الى محافظة نينوى، عشية زيارة محتملة لرئيس الوزراء حيدر العبادي.


واشار المسؤول، طالباً عدم كشف هويته، الى حصول "مشادات كلامية مع المنتسبين لسرايا السلام"، وهو تنظيم مسلح تابع للزعيم الشيعي مقتدى الصدر.


وتابع المسؤول، ان الموكب اكمل بعد ذلك طريقه ولدى وصوله الى احد مخارج سامراء، على بُعد نحو 100 كيلومتر من بغداد، حصلت مواجهات بين سرايا السلام والمرافقين للعميد. واضاف المتحدث ان المواجهات ادت الى "استشهاد العميد واصابة منتسبين وتم نقلهم الى محافظة بغداد".


من جهته، اكد مكتب رئاسة الحكومة العراقية في بيان، مقتل العميد اسماعيل، موضحاً ان رئيس الوزراء "أمر بفتح تحقيق فوري".


والبيان الذي لا يُشير الى زيارة للعبادي الى محافظة نينوى، يتحدث عن "إطلاق نار من قبل عناصر غير منضبطة"، من دون تحديد الجهة المسؤولة.


ويأتي ذلك قبل شهرين من انتخابات تشريعية يأمل العبادي ان تبقيه في رئاسة الحكومة، لا سيما بعد اعلانه الانتصار على تنظيم "الدولة الاسلامية" نهاية العام الماضي. وكان محللون قد لفتوا سابقاً الى احتمال قيام تحالف انتخابي بين العبادي واحزاب متحالفة مع الصدر. 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment