اتصال بين عون وبري لطي صفحة ما جرى مؤخرا واتفاق على لقاء الثلثاء...والحريري: الأجواء ستكون ايجابية

02/01/2018 - 09:42 AM

 

بيروت - يبدو ان الامور بدأت تنحو الى التهدئة لاسيما بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري وهذا ما ظهّرته اشارتان : اولا الاتصال الهاتفي الذي اجراه عون ببري وفيه اتفاق على طي صفحة الماضي ولقاء الثلثاء وثانيا لكلام الحريري من قصر بعبدا حيث قال ان الأجواء بين فخامة الرئيس وبري ستكون ايجابية.

اذاً، صدر عن مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية البيان الآتي: "أجرى فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، بعد ظهر اليوم، اتصالا هاتفيا بدولة رئيس مجلس النواب نبيه بري، وتداول معه في التطورات الراهنة والتهديدات الاسرائيلية الأخيرة بالنسبة إلى البلوك 9 في المنطقة الاقتصادية الخالصة والجدار الذي تعمل على إقامته اسرائيل على الحدود الجنوبية. 
وخلال الاتصال الذي سادته المودة، أكد فخامة الرئيس أن الظروف الراهنة والتحديات الماثلة أمامنا تتطلب منا جميعا طي صفحة ما جرى مؤخرا، والعمل يدا واحدة لمصلحة لبنان، وقد عبر دولة الرئيس بري عن تقديره لمبادرة فخامة الرئيس ولدقة الظروف الراهنة وخطورتها، وتم الاتفاق بين الرئيسين على عقد اجتماع يوم الثلثاء المقبل لدرس الخطوات الواجب اتخاذها لمعالجة التهديدات الاسرائيلية المتجددة والأوضاع العامة في البلاد". 

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن رئيس الحكومة سعد الحريري كان حاضرا خلال اتصال عون وبري.

الى ذلك، أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب نبيه بري في بيان ما يلي: "تلقى رئيس مجلس النواب نبيه بري اتصالا من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تناول المستجدات الراهنة والتهديدات، لا سيما الاسرائيلية، التي تتطلب العمل يدا واحدة لمصلحة لبنان.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع يوم الثلثاء المقبل لدرس الخطوات الواجب اتخاذها لمواجهة التهديدات الاسرائيلية المتكررة وبحث الاوضاع العامة في البلاد. كما تم الاتفاق على وقف الحملات الاعلامية".

وهذا الاتصال هو الاول بين الرجلين منذ ازمة مرسوم الأقدمية وما تلاها من تصعيد بلغ اوجه مع تصريح وزير الخارجية جبران باسيل في لقاء محمرش.

رئيس الحكومة سعد الحريري زار القصر الجمهوري وأعلن بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون أن الأجواء بين فخامة الرئيس ورئيس مجلس النواب نبيه بري ستكون ايجابية، مضيفا: كرامة بري من كرامتي وكرامة الشعب اللبناني وهذا الكلام نابع مني ومن فخامة الرئيس.

ورأى اننا نواجه عدواناً كبيراً في ما يتعلق بثروة لبنان النفطية وخصوصا بالبلوك ٩ مشيرا الى انه سيكون للبنان خطوات صريحة وواضحة بهذا الخصوص.

  •  
  •  
  •  
  •  

المصدر: Kataeb.org

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment