الكويت تستضيف مؤتمراً لمكافحة الإرهاب بمشاركة 70 دولة

12/27/2017 - 13:56 PM

 

 

الكويت - قال نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، إن بلاده ستستضيف مؤتمراً تشارك فيه 70 دولة على مستوى وزراء الخارجية، في فبراير المقبل؛ لمناقشة قضية "مكافحة الإرهاب".

وأضاف الجار الله، على هامش مشاركته في الندوة التي أقامها المعهد الدبلوماسي في العاصمة الكويتية حول عضوية الكويت غير الدائمة في مجلس الأمن، التي ستبدأ مطلع العام المقبل، أن "المؤتمر سيضم وزراء خارجية 70 دولة من دول التحالف الدولي لمواجهة تنظيم داعش"، لافتاً إلى أنه "يأتي استمراراً لمؤتمرات سابقة لوضع الاستراتيجيات والخطط لمواجهة الإرهاب".

وأوضح أن "المؤتمر سيُعقد في أحد أيام انعقاد مؤتمر المانحين لإعمار المناطق المحرّرة من تنظيم داعش في العراق، والذي تستضيفه الكويت في الفترة من 8 إلى 12 فبراير المقبل". 

وفي سياق آخر، تطرّق الجار الله لاستضافة بلاده لمؤتمر رؤساء البرلمانات الخليجية، في يناير المقبل.

وقال: "نتمنّى حدوث انفراجة في الأزمة الخليجية، فانعقاد مؤتمر البرلمانيين سيكون استمراراً لنهج الكويت في الحفاظ على آليات العمل الخليجي، والتي لن يتم تجميدها أو تعطيلها لوجود قناعة، مثلما ذكر سموّ الأمير، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في كلمته خلال القمة الخليجية، أنه مهما بلغ حجم الخلاف فيجب أن ينأى مجلس التعاون عن هذه الخلافات".

وتابع نائب وزير الخارجية الكويتي: "بعد انعقاد القمّة في الكويت، لسنا قلقين على مستقبل مجلس التعاون، ولن تتوقّف جهود الوساطة"، معتبراً أن المصالحة "ستتحقق في يوم من الأيام".

وتعصف بالمنطقة أزمة خليجية منذ 5 يونيو الماضي؛ إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، بدعوى "دعمها للإرهاب"، الأمر الذي نفته الدوحة، وقالت إنها تواجه حملة "افتراءات" و"أكاذيب".

 
 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment