الصور الأولى لحادث تفجير مسجد الروضة بالعريش

11/24/2017 - 10:25 AM

 

القاهرة - نشرت الصحف المصرية  الصور الأولى من التفجير الذي وقع بمسجد قرية الروضة التابعة لمركز بئر العبد بشمال سيناء.

وكان المسجد قد تعرض لهجوم إرهابي، بزرع عبوة ناسفة بجوار المسجد، والتي انفجرت عقب انتهاء الصلاة، وخروج المصلين من المسجد، واستهدف الإرهابيون كل من حاول الفرار من الانفجار بإطلاق الأعيرة النارية.

وأعلنت الرئاسة المصرية الحداد 3 أيام على ضحايا الهجوم الإرهابي.

وأفاد شهود عيان بشمال سيناء بأن إرهابيين اقتحموا مسجد الروضة الكائن فى قرية الروضة غرب العريش وفجروا عبوة ناسفة بمحيط المسجد أثناء أداء الصلاة، وتسبب الانفجار في استشهاد 235 شخص وإصابة 109 من المصلين وتلفيات بالمسجد.

وذكرت صحيفة اليوم السابع  أن الإرهابيين أضرموا النار فى سيارت الأهالي ثم قاموا بقطع الطريق المؤدى للقرية. وقالت مصادر أمنية وطبية أن قوات الأمن أوقفت حركة السير على طريق العريش القنطرة وتم الدفع بسيارت إسعاف لنقل الضحايا. وأضافت المصادر أن الضحايا بينهم جنود لكن معظمهم من المدنيين، مشيرة الى أن الهجوم بدأ بتفجير قنبلة، ثم تبع ذلك إطلاق نار.

واعلن الجيش المصري حالة الطوارئ القصوى في سيناء، فيما أعلنت الداخلية حالة الطوارئ في العاصمة القاهرة، بعد هجوم أودى بحياة عشرات الأشخاص داخل مسجد شمالي سيناء، الجمعة.

واستشهد 54 شخصا على الأقل في هجوم استهدف مسجدا بقرية الروضة التي تبعد نحو 40 كيلومترا غربي العريش، مركز المحافظة، ووقع عقب صلاة الجمعة، حسبما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment