برنامج الاستقبال في قصر بعبدا في عيد الاستقلال رئيس الجمهورية يترأس العرض العسكري في حضور بري والحريري

11/20/2017 - 11:05 AM

 

وطنية - يترأس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في التاسعة قبل ظهر بعد غد الاربعاء 22 تشرين الثاني الحالي، العرض العسكري الذي يقام في جادة شفيق الوزان في بيروت لمناسبة الذكرى ال74 للاستقلال، في حضور رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري واركان الدولة وشخصيات رسمية وسياسية وديبلوماسية ونقابية وعسكرية.

وبعد العرض العسكري، يستقبل الرئيس عون يحيط به الرئيسان بري والحريري، المهنئين بعيد الاستقلال في مقر رئاسة الجمهورية في قصر بعبدا، وفق برنامج محدد وضعته المديرية العامة للمراسم والعلاقات العامة في رئاسة الجمهورية، يبدأ في الحادية عشرة والنصف وينتهي في الأولى بعد الظهر، بحسب الترتيب المنصوص عليه في مرسوم التشريفات، وفقا للآتي:

- الساعة 11,30: رؤساء الجمهورية السابقون، رؤساء المجلس النيابي السابقون، رؤساء مجلس الوزراء السابقون، المقامات الروحية العليا (على مستوى رئيس طائفة)، نائب رئيس مجلس النواب، نائب رئيس مجلس الوزراء، الوزراء. 


- الساعة 11,35: عميد ورؤساء البعثات الديبلوماسية المعتمدون في لبنان، مديرو المنظمات الدولية الإقليمية والدولية وقائد وأركان قوات حفظ السلام الدولية، الأمين العام للمجلس الاعلى السوري - اللبناني.

- الساعة 11,40: النواب، كبار رجال الدين (المطارنة- مفتو المناطق- رؤساء الرهبانيات والمدبرين)، رئيس المجلس الدستوري والأعضاء، رئيس مجلس القضاء الاعلى والأعضاء، رئيس مجلس شورى الدولة والأعضاء، رئيس هيئة التفتيش القضائي والأعضاء، رئيس ديوان المحاسبة والأعضاء.

-الساعة 11,50: قائد الجيش مع وفد من القيادة، حاكم مصرف لبنان ونواب الحاكم، رئيس واعضاء المجلس الاقتصادي الاجتماعي، رئيس واعضاء المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع، الوزراء السابقون، النواب السابقون، نقيبا المحامين في بيروت والشمال، نقيبا الصحافة والمحررين.

- الساعة 11,55: رئيس مجلس الخدمة المدنية والأعضاء، رئيس هيئة التفتيش المركزي والعضاء، رئيس الهيئة العليا للتأديب والأعضاء، المدير العام لرئاسة الجمهورية، الامين العام لمجلس النواب، الامين العام لمجلس الوزراء، امين العام لوزارة الخارجية والمغتربين.

- الساعة 12,10: المدير العام لقوى الامن الداخلي مع وفد من كبار الضباط، المدير العام للامن العام مع وفد من كبار الضباط، المدير العام لأمن الدولة مع وفد من كبار الضباط، المدير العام للجمارك على رأس وفد من الضابطة الجمركية، الملحقون العسكريون العرب والاجانب المعتمدون في لبنان، اركان قيادة قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان، الضباط المتقاعدون من مختلف القوى المسلحة من رتبتي عماد ولواء، رئيس المجلس الاعلى للجمارك والأعضاء.

- الساعة 12,25: رئيس مجلس الانماء والاعمار والأعضاء، موظفو الفئة الأولى (المحافظون، المديرون العامون، السفراء اللبنانيون، رؤساء مجالس ادارة المؤسسات العامة)، عميد مجلس الاوسمة والأعضاء، رئيس مجلس بلدية بيروت والأعضاء.

- الساعة 12,45 رؤساء الجامعات اللبنانية والعربية والاجنبية، المدير العام للدفاع المدني مع وفد من المديرية العامة، قائد فوج الإطفاء مع وفد، رئيس جمعية الصليب الأحمر اللبناني والأعضاء.

- الساعة 13,00: نقباء: الاطباء، اطباء الاسنان، الصيادلة، المهندسين، المقاولين وسائر رؤساء مجالس نقابات المهن الحرة، رئيس لجنة الرقابة على المصارف والأعضاء، عميد السلك القنصلي الفخري والأعضاء، رئيس غرفة التجارة الدولية، رؤساء غرف التجارة والصناعة والزراعة في المناطق اللبنانية، رؤساء جمعية التجار، جمعية المصارف وجمعية الصناعيين، رئيس رابطة قدامى القوات المسلحة، رئيس المجلس الوطني لقدامى موظفي الدولة، رئيس الاتحاد العمالي العام، رؤساء اتحادات البلديات، رؤساء الاحزاب، رئيس بلدية بعبدا، رئيسة وأعضاء الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، رؤساء الجمعيات والاتحادات النسائية، رئيس اتحاد كشاف لبنان والأعضاء، رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية والأعضاء ورؤساء الاتحادات الرياضية. 

وطلبت المديرية العامة للمراسم والعلاقات العامة في رئاسة الجمهورية من المدعوين الراغبين في المشاركة في الاستقبال، "الحضور الى قصر رئاسة الجمهورية قبل 20 دقيقة من الموعد المحدد لهم والتزام الترتيبات التنظيمية المتخذة لحسن سير الاحتفال".

استقبالات بعبدا
وكان الرئيس عون استقبل، قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، "منتدى سفراء لبنان" برئاسة السفير خليل مكاري الذي نقل تقدير السفراء لقيادة رئيس الجمهورية في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ لبنان. وعرض الرئيس عون للسفراء موقف لبنان من التطورات الراهنة، لا سيما المستجدات التي حصلت بعد اعلان رئيس مجلس الوزراء الرئيس سعد الحريري استقالته من الخارج، والتحرك الذي قام به لبنان لمعالجة الوضع الذي نشأ عن هذه الاستقالة.

عميد الصناعيين 
واستقبل الرئيس عون عميد الصناعيين في لبنان جاك صراف الذي اطلعه على المشروع السياحي الذي ينفذ على ساحل انفه-البلمند وعلى مساحة تبلغ 800 الف متر مربع، ستشيد عليها قرية نموذجية سياحية بعدما انجزت كل الخرائط والتصاميم الخاصة بها، وهي ستكون الاكبر في لبنان.

فريق اغنية "بالعونين"
واستقبل الرئيس عون الفريق الفني الذي انتج اغنية "بالعونين" لمناسبة انتخاب رئيس الجمهورية وعيد الجيش، وهو مؤلف من المنتج حميد حبيب كيروز، والمغني زياد خوري، والشاعر احمد جسار، والملحن جهاد حدشيتي، والمنسق شوقي كيروز والمخرج ربيع موسى.
وشكر الرئيس عون الفريق الفني على انتاجه، مركزا على اهمية الاغنية الوطنية وتأثيرها على المواطنين.

الفنان امير يزبك
واستقبل الرئيس عون الفنان امير يزبك الذي قدم اليه العمل الفني الجديد الذي انجزه لمناسبة عيد الاستقلال. 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment