الرئيس عون: لبنان يرفض توطين أحد على أراضيه

10/27/2017 - 08:49 AM

 

بيروت - أبلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطانية وشؤون الكومنولث والتنمية الدولية أليستير برت، خلال استقباله ظهر اليوم في قصر بعبدا، أن "لبنان يطالب بالإسراع في إيجاد حل نهائي للأزمة السورية لأن أي تأخير في هذا الحل يزيد من معاناة السوريين ومن تداعيات نزوحهم اليه"، مؤكداً أن "لبنان يرفض توطين أحد على أراضيه".
 

وخلال اللقاء، الذي حضره سفير بريطانيا هوغو شورتر والوفد البريطاني المرافق، أكد الرئيس عون على "العلاقات المتينة التي تربط لبنان بالمملكة المتحدة"، شاكراً "الدعم الذي قدمته للجيش اللبناني، لا سيما في تدريب أفواج الحدود البرية المنتشرة على الحدود الشرقية للبنان"، داعياً الى "زيادة المساعدات البريطانية للجيش اللبناني للحفاظ على الإستقرار ومكافحة الإرهاب".
 

وعرض الرئيس عون "موقف لبنان من النزوح السوري"، فلفت الى أنَّ "لبنان يتحمَّل عبئاً كبيراً نتيجة هذا النزوح"، وأنه راسل رؤساء الدول الخمس الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية "للعمل على إيجاد حل لمعاناة النازحين، لأن لبنان لم يعد قادراً على معالجة التداعيات الأمنية والإقتصادية والإجتماعية الناتجة عن هذا النزوح".
 

وفيما شكر الرئيس عون بريطانيا على "دعمها التمديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب"، لفت الى "استمرار الخروقات الإسرائيلية لقرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1701"، داعياً بريطانيا الى "التدخل لوقف الأعمال الإسرائيلية العدائية ضد لبنان ووقف التهديدات التي تزايدت في الآونة الأخيرة".
 

وطلب الرئيس عون "دعم بريطانيا لرغبة لبنان في أن يكون مركزاً دولياً لحوار الأديان والحضارات والأعراق"، ودعا الى "الإسراع في ايجاد حل عادل وشامل ودائم لأزمة الشرق الأوسط لأنه مفتاح الإستقرار في المنطقة".

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment