"لا فاليه فيلاج"... قرية الماركات العالمية والأسعار المغرية!

01/09/2017 - 17:22 PM

Cedars Wine

 

باريس  - لوسي حبيب 

هل سمعتكم بقرية فيها أكثر من 115 متجراً لأبرز الأسماء المعروفة في عالم الموضة والأزياء، وغير بعيدة عن باريس، وعلى مرمى حجر من منتزهات ديزني لاند الشهيرة؟ إذا كان جوابكم بالنفي، فسنعرفكم على "لا فاليه فيلاج"  La Vallée Village التي تزخر بالمتاجر المتنوعة، والأسعار المتهاودة لأفخر السلع والمنتجات. وكما تتنوع المتاجر في رحابها وتفيض بآخر صيحات الموضة،

كذلك هي الحال بالنسبة لخيارات السفر المتوفرة للوصول إليها. فإذا كانت أولى محطاتكم على الأراضي الفرنسية في مطار شارل ديغول الباريسي، فيمكنكم الإنتقال مباشرة إلى القرية من خلال الحافلات المعروفة بإسم "ماجيكال شاتل" Magical Shuttle التي تسير 15 رحلة يومياً من المطار إلى القرية وإلى فنادق منتزهات ديزني لاند. كما تتوفر حافلات ال"شوبينغ إكسبرس" Shopping Express الفخمة التي تنطلق يومياً من وسط باريس إلى وجهة التبضع. وفضلاً عن ذلك يمكنكم الوصول إليها بواسطة قطارات RER التي تربط باريس بضواحيها. وللمزيد من الرفاهية يمكنكم أيضاً حجز سيارتكم الخاصة مع سائق من خلال شركة "ترانسلين" Transline الوكيل المعتمد لدى "لا فاليه فيلاج".

 

Displaying La Vallee Village Picture 2.jpg

 

وتستقبلكم قرية التبضع عند مدخلها ببوابة ضخمة يزين أعلاها إسم "لا فاليه فيلاج". وفي ظلال ذلك الإسم ستخضعون لعملية تفتيش من قبل الحراس المتواجدين عند المدخل لتأمين سلامة الزوار. ومن تلك النقطة ستطل عليكم أولى المتاجر التي تصطف على جانبي الطريق المفروشة بالبلاط الصخري، وهي إمتداد للقرية التي تخيم عليها أجواء ودودة بإمتياز. إن وفرة المتاجر التي تجتمع هنا، والتخفيضات التي تصل إلى 70 %، وسهولة الوصول إليها، جعل منها محطة بارزة لعشاق التبضع وللباحثين عن الأسعار المتهاودة لأرقى المصممين العالميين. وتقول آخر الإحصاءات إنه بلغ عدد زوار "لا فالي فيلاج" حوالي 15 مليون زائر سنوياً. ومن المميز أن نصف الزوار هم من السياح، ويحتل اللبنانيون المرتبة الأولى بين الشعوب العربية التي تقصد القرية للتبضع. التسوق متعة حقيقية في "لا فاليه فيلاج"،

فبالرغم من وجود أعداد هائلة من المتاجر التي تلبي جميع الأذواق، هناك مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تشكل جزءاً لا يتجزأ من هذه القرية حيث يطيب قضاء يوم كامل في إختيار السلع والبضائع الفاخرة. كثيرة هي الأسماء التي تنبرز في القرية والتي لكل منها متجرها الخاص. فهنا يربض متجر "فيرساتشي"، و"فالنتينو"، و"جيفانشي"، و"روبرتو كافالي"، و"كارولينا هيريرا"، و"غوتشي" و"تودس" وغيرهم كثر من المتاجر التي ستدعوكم واجهاتها الأنيقة إلى خوض تجربة التبضع والحصول على مطلبكم بأفضل الأسعار. ويمدكم موقع "لا فالي فيلاج" الإلكتروني www.lavalleevillage.com بجميع أسماء المتاجر، والمطاعم، والخدمات الأخرى التي يجب معرفتها قبل التوجه إلى ربوعها.

وللإستفادة من التسوق المعفى من الضرائب وبنسبة خصم إضافية لا تقل عن 12 % على الأسعار المخفضة أصلاً في "لا فاليه فيلاج" يجب أن تكونوا من غير المقيمين في الإتحاد الأوروبي، ومقيمين في فرنسا من خلال تأشيرة دخول سياحية لا تتجاوز مدتها الستة أشهر، كما يجب أن تزيد فاتورة الشراء من أي متاجر القرية عن 175 يورو. ومن الطبيعي أن ترشدكم جميع المتاجر عن كيفية الإعفاء من الضريبة عند صندوق الدفع. ولمحبي التبضع ننصحهم بالحصول على البطاقة العالمية الزرقاء Global Blue Card  لأسرع طريقة للتسوق المعفى من الضرائب. فبتمرير بطاقتكم، سيتم ملء جميع النماذج المعفاة من الضرائب تلقائياً مما سيوفر عليكم الوقت والمال. 

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment